تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أبو فلة
أبو فلة

أبو فلة يدخل موسوعة غينيس.. ويصل إلى 11 مليون دولار

2022-01-19

بعد 12 يوم من حجز نفسه في غرفة زجاجية استطاع الـ "يوتيوبر" أبو فلة أن يحقق هدفه بجمع 10 ملايين دولار أمريكي لمساعدة 100 ألف أسرة من اللاجئين، إلا أن المفاجأة هي أنه جمع 11 مليون دولار لمساعدة 110 ألف أسرة. 

ولم يكن هذا الشيء الوحيد الذي حققه، فقد فاجأه أصدقائه والقائمين على العمل بعد أن جمع المبلغ بالكامل بحضور شخص مندوب من موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية وتبين أن الـ "يوتيوبر" قد استطاع أن يكسر رقمان قياسيان. 

أبو فلة يدخل على موسوعة غينيس

كان قد كسر حسن سليمان في البداية للرقم القياسي لأكبر عدد من المشاهدين لبث حي خيري على "يوتيوب"، ثم كسر بعد ذلك الرقم القياسي لأطول مدة بث مباشرة على منصة الفيديوهات "يوتيوب". 

حملة أبو فلة "ندفئ شتاء 100 ألف أسرة"

وبدأ أبو فلة حملته الخيرية "ندفئ شتاء 100 ألف أسرة" يوم الجمعة 7 يناير 2022 واستمرت إلى يوم الثلاثاء 18 يناير 2022، أي استمر 12 يوم. 

وكان قد حجز نفسيه مع أصدقائه الخمسة داخل غرفة زجاجية بجانب برج خليفة وفي بث مباشر استمر طوال فترة وجوده في الغرفة. 

وفي أول 3 أيام لم يستطع أبو فلة أن يجمع سوا 60 ألف دولار مما أشعره بالإحباط، رغم ذلك استمرت الحملة ولاقت دعمًا كبيرًا من الجميع فيما بعد. 

ودعمت الجمعيات الخيرية ومشاهير وأصحاب رؤوس أموال هذه الحملة وبالتأكيد دعم المشاهدين والمتابعين حسن سليمان وأصدقائه دعمًا ماديًا ومعنويًا كذلك. 

وفي وقت لاحق من الحملة وبعد جمع الملايين الأولى أصبح بعد كل مليون يخرج أحد أصدقائه من الغرفة الزجاجية حتى أصبح لوحده تمامًا في آخر مليونين. 

يذكر أن أبو فلة كان قد جمع مبلغ مليون دولار للاجئين السوريين خلال 27 ساعة في وقت سابق ومن خلال فناته الرسمية على "يوتيوب" ودون أي دعم من مؤسسات خيرية إلا أن عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا قدموا دعمه.  

وبعد هذه الحملة كسب حسن محبة عدد كبير من الأشخاص كبرًا وصغارًا إلا أن أكثر ما تردد عن هذه الحملة أن أبو فلة زرعة الخير في جيل قادم خاصة وأن أغلب متابعيه من الأطفال الذين أجبروا أهلم أن يقطعوا مسافات طويلة لالتقاط صورة مع بطلهم الجديد. 

حنين شريم

أبو فلة حسن سليمان عمل انساني

احدث المقالات