تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023
أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023

أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023

2022-11-19

تمكنت عدد من الأعمال الدرامية حجز موقعها في الموسم الرمضاني 2023، الذي يبدأ مع بداية شهر رمضان وتحديدًا في 23 من شهر مارس المقبل، وتم الكشف خلال الأشهر الماضية عن عدد من المسلسلات المصرية في رمضان 2023، وباتت ملامح بعض هذه الأعمال واضحة فيما ما زالت هناك بعض التفاصيل التي لم يتم الكشف عنها.

أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023

مسلسل مذكرات زوج:

وهو عمل مقتبس عن رواية للكاتب والأديب أحمد بهجت تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث العمل في قالب اجتماعي من بطولة الفنان طارق لطفي، والعمل مكون من 15 حلقة.

ولم يتم الكشف بعد عن أسماء النجوم المرشحين للمشاركة في المسلسل إلى جانب الفنان المصري في بطولة العمل.

مسلسل رمضان كريم الموسم الثاني:

أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023

من أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023، عرض الموسم الأول من العمل في عام 2017، ويتناول العمل العديد من القصص التي حدثت في حارة شعبية، واللافت أن أحداث هذا العمل تدور بالكامل في شهر رمضان المبارك.

وبعد مرور ما يقارب الـ 6 أعوام منتج المسلسل أحمد السبكي والمخرج سامح عبدالعزيز العمل على جزء جديد منه، يستكمل أحداث الموسم الأول.

وبعد اعتذار عدد من نجمات العمل أبرزهن الفنانة روبي، وريهام عبدالغفور، وسهر الصايغ، قرر المخرج الإعلان عن سفر الشخصيات الـ 3 في الحلقة الأولى من العمل، كما ستنتهي شخصية الفنان الراحل محمود عبدالعزيز بالإعلان عن وفاة الشخصية.

وانضم إلى الجزء الجديد كل من نجمة مسرح مصر ويزو، سلوى خطاب، بيومي فؤاد.

ابطال الموسم الأول من مسلسل رمضان كريم:

  • سيد رجب
  • محمود الجندي
  • ريهام عبدالغفور
  • روبي
  • شريف سلامة
  • سلوى عثمان
  • محمد لطفي
  • صبري فواز
  • محمد محمود
  • سهر الصايغ
  • كريم عفيفي
  • كريم الأبنودي
  • نجلاء بدر
  • أحمد صيام
  • سلوى محمد علي
  • نهى صالح
  • محمد عادل
  • بهاء ثروت
  • شيرين الطحان
  • محمد مهران

مسلسل العمدة

يحرص الفنان المصري محمد رمضان على التواجد في كل موسم رمضاني، وفي كل عمل جديد له يسعى إلى ضم نجمة جديدة للبطولة النسائية.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه مع الفنانة دينا الشربيني في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل المشوار، يشارك الفنان محمد رمضان في هذا الموسم من خلال مسلسل "العمدة" وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

ويجسد الفنان المصري في مسلسل العمدة شخصية المعلم جعفر، وينتمي العمل إلى فئة الاجتماعي ويروي قصة جعفر الذي يضيع ابنه ويمر بالعديد من الصعاب حتى يلتقي بـ عايدة التي تجسد دورها الفنانة زينة.

وتشارك في العمل الفنانة هالة صدقي بشخصية والدة محمد رمضان، ويشارك في العمل نخبة من النجوم أبرزهم:أحمد داش، منة فضالي، طارق النهري، هايدي كرم.

مسلسل نسيت كلمة السرة

وهو العمل الثالث المقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب حسن كمال، ويتناول العمل قصة بطل مصري في لعبة التايكواندو، يتعرض لمشكلة صحية بعد أن يصاب بمرض "ضمور العضلات".

ويروي العمل تفاصيل ما يمر به هذا الرياضي والمشاكل التي واجهها بعد الاصابة بالمرض، والمسلسل من بطولة الفنان المصري آسر ياسين.

مسلسل الكبير أوي 7

أبرز المسلسلات المصرية في رمضان 2023

حقق الفنان أحمد مكي في رمضان الماضي نجاحًا جماهيريًا كبيرًا بعد عودته في سلسلة الكبير أوي وتقديمه الجزء السادس من العمل، ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل في شهر نوفمبر القادم، والمسلسل من إنتاج شركة "سينرجي.

وكشفت بعض المصادر عن نية صناع العمل ضم أسماء جديدة للموسم السابع إلى جانب نجوم الجزء السادس من بينهم محمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ورحمة أحمد فرج، وحسين أبو حجاج، ومصطفى غريب، حاتم صلاح.

مسلسل سر السلطان

هذا العمل هو أولى تجارب المخرج المصري خالد يوسف في الدراما التلفزيونية، والعمل مقتبس عن رواية " سره الباتع" للروائي الراحل يوسف إدريس.

ويتناول قصص الخرافات في القرى الشعبية، وإيمان سكان هذه القرى بالأضرحة، والتبرك بها، وتدور أحداث المسلسل في فترة الاستعمار الفرنسي في مصر، من خلال أحداث وقعت في أزمنة مختلفة.

ويشارك في البطولة الفنان أحمد السعدني الذي يجسد شخصية السلطان حامد، والفنان أحمد فهمي الذي يجسد نفس الشخصية في زمن مختلف.

ومن النجوم المشاركين في المسلسل حسين فهمي، هالة صدقي، ريم مصطفى، أحمد عبد العزيز، حنان مطاوع، بيومي فؤاد، إسلام حافظ، وخالد أنور.

مسلسل بابا المجال

ينافس الفنان المصري مصطفى شعبان في الموسم الرمضاني القادم 2023 من خلال مسلسل "باب المجال"، من إخراج خالد موسى،  وكان المخرج قد كشف ملامح عن العمل من خلال منشور له على فيسبوك جاء فيه: " مسلسل (بابا المجال)، اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله، رمضان 2023، من إخراج أحمد خالد موسى"

وتدور أحداث المسلسل في إطار شعبي، ومن الأسماء التي تم الإعلان عنها في بطولة المسلسل رياض الخولي، ياسمين رئيس، والفنانة القديرة سوسن بدر.

مسلسل جميلة

تنافس الفنانة ريهام حجاج من خلال مسلسل جميلة من إخراج سامح عبدالعزيز وتأليف أيمن سلامة، وتدور أحداث العمل حول المشاكل العائلية، من خلال عائلة جميلة التي يملك والدها مكتب محاماة.

ويشارك في بطولة المسلسل سوسن بدر، أحمد وفيق، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي.

مسلسل عملة نادرة:

بعد ان تناولت الفنانة نيللي كريم في الموسم الرمضاني الماضي الظلم الذي تتعرض له المرأة من خلال القوانين التي تتعلق بالطلاق وحق الحضانة من خلال مسلسل فاتن أمل حربي، تعود هذا الموسم لتناول قضية المرأة والميراث ولكن من خلال شخصية صعيدية في مسلسل "عملة نادرة" وهو أولى تجارب الفنانة المصرية في اللهجة الصعيدية.

مسلسل تحت الوصاية:

تعود الفنانة المصرية منى زكي في الموسم الرمضاني المقبل 2023 من خلال مسلسل تحت الوصاية الذي تجسد فيه دور الحاجة صيصا وهي سيدة صعيدية عاشت متنكرة على هيئة رجل بجلباب صعيدي من أجل اعالة ابنتها بعد طلاقها.

وتم تكريم هذه السيدة بسبب ما قامت به في حياتها.


 

مسلسلات رمضان رمضان 2023 الموسم الرمضاني 2023 مسلسلات مصرية

احدث المقالات