تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
6 ألوان ينصح استخدامها في ديكور منزلك لجلب الشعور الإيجابي
6 ألوان ينصح استخدامها في ديكور منزلك لجلب الشعور الإيجابي

6 ألوان ينصح استخدامها في ديكور منزلك لجلب الشعور الإيجابي

2020-05-31

يعد اختيار اللون المناسب لمنزلك عنصرًا حيويًا في الديكور الداخلي. سيكون ديكور منزلك غير مكتمل دون مراعاة استخدام تركيبة الألوان المناسبة. يعطي اللون معنى لبيئة منزلك ويكشف الكثير عن شخصيتك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن اللون الذي تختاره يجلب بعض القيمة الجمالية إلى مسكنك ويمكن أن يؤثر على مزاجك أيضًا.

وفقًا لعلماء النفس، فإن استخدام الألوان يمكن أن يجلب لكى الشعور الإيجابي، كما  يمكن أن يكون لها تأثير هائل علينا نفسيا وعاطفيا وجسديا. إذا كنت تشعر بالتوتر، يمكنك استخدام اللون كمعزز للمزاج. مع أخذ ذلك في الاعتبار، قمنا بتجميع قائمة بألوان أكثر استرخاء يجب أن تختارها لحياة خالية من الإجهاد.

إليك 6 ألوان أكثر استرخاء لتدمجها في منزلك للحصول على مزاج أفضل:

- الأزرق

لون هادئ للغاية يمكن أن يساعدك على الشعور بالاسترخاء والتركيز. يساعد على صفاء العقل، مما قد يساعدك على تكوين الأفكار الإيجابية. لذا، انصحك باختيار اللون الأزرق الفاتح والدافئ.

- الأصفر

تمامًا مثل أشعة الشمس، يمكن أن يضيء اللون الأصفر الغرفة ويضيء مزاجك. وسيزيد ويجدد من طاقتك، ويحسن مزاجك ويملأك بالحيوية.

- الأخضر

أحد الألوان الأكثر راحة لعينيك، يمكن أن يساعد اللون الأخضر في تقليل الشعور بالقلق. يمكن أن يساعدك النظر إلى هذا اللون في استرخاء عقلك وصفاء ذهنك.

- الزهرى

يعتقد أن اللون الوردي مهدئ لأنه مرتبط بالحب والعاطفة. يمكن أن يساعد هذا الون في تهدئتك والتخلص من مشاعر الغضب والعدوان والإهمال. تعتبر درجات اللون الوردي الفاتح رائعة لغرفة الأطفال.

- الأبيض

الأبيض هو لون رائع بمجرد النظر إليه عندما تكون مرهقًا يمنحك تلقائياُ شعورًا بالراحة والنضارة. اختر اللون الأبيض الفاتح بدلاً من الأبيض الباهت لإضفاء سحراً خاص.

- اللون الرمادي

قد تعتقد أن اللون الرمادي يبدو مملاً ومكتئبًا بعض الشيء. لكن الحقيقة هي عكس ذلك تماما. له تأثير رائع عند دمجه بألوان زرقاء وبيضاء. يمكن أن يخلق جوًا مريحًا لمساعدتك على العيش بدون ضغوط.

ديكور طلاء منازل

احدث المقالات