تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طرق سهلة ليبدو مسكنك أكثر اتساعًا باستخدام مبادئ الخداع البصري
طرق سهلة ليبدو مسكنك أكثر اتساعًا باستخدام مبادئ الخداع البصري

ديكور منزلي: طرق سهلة ليبدو مسكنك أكثر اتساعًا باستخدام مبادئ الخداع البصري

2021-12-31

يسعى البعض ممن يخططون لزيادة مساحة وحداتهم السكنية الضيقة، لتوظيف مباديء الخداع البصرى فى التصميم الداخلى لتلك الوحدات صغيرة المساحة. باتباع طرق سهلة تجعلها تبدو أكثر اتساعا.

إليك كيفية إضافة المزيد من الاتساع لحجم منزلك:

- استخدمي الإضاءة الكافية في أماكن معينة داخل الغرفة، يمكن أن يحدث ذلك فرقا كبيرا، ويمنحك شعوراً بالراحة فى المساحات الضيقة لتبدو أكثر اتساعًا. يمكنك أيضًا اختيار إضاءة أرضية أو مصابيح معلقة وجعلها أكثر سطوعًا.

وتأكد من أن لديك مجالًا كافيًا للسماح للضوء الطبيعي بالدخول إلى الغرف لأنه أيضًا يحسن للمساحة.

- إذا كانت جدرانك تتكون من ألوان محايدة التي تعد من أبرز أساليب تنسيق الألوان مثل اللونين الكريمي والبيج، فعليك تزيينها بأنواع مختلفة من الأعمال الفنية. اختاري المفضل لديك وقومي بتعليقها على الحائط.

- لغرفة نومك، يمكنك اختيار تصميم جدار من الخشب أو الأحجار مزينًا فوق رأس السرير، لإضافة متسع الى جانب المظهر الجمالي إلى الغرفة، كما أنه سيجعل غرفة نومك تبدو مريحة.

- إذا كنت بصدد إعادة تصميم منزلك فإنك تستطيعي ازالة بعض الجدران لتوسيع مساحة غرفة المعيشة والمطبخ ومنطقة الطعام. وسوف تبدو أكثر مساحة ورحابة.

- بدلا من أي ألوان داكنة استخدمي الأبيض والبيج والكريمي لطلاء جدران غرفة المعيشة، من المعروف أن هذه الالوان تخلق وهمًا بصرياً يساعد في إبراز مساحة المكان.

- يمكنك وضع مرآة كبيرة مقابل الباب الأمامي لغرفة المعيشة. ستشعرين بالاتساع نتيجة الانعكاسات التي يمنحها في خلق خداع بصري يوهم بمساحة أكبر.

- يفضل اختيار  الستائر المصنوعة من أقمشة خفيفة وسجاجيد صغيرة. كما عليكي بتجنب السجاد الضخم لأنه سيجعل الغرفة تبدو وكأنها مربع صغير.

ديكور منزلي منزل أكبر الخداع البصري

احدث المقالات