تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الصحة الجنسية
الصحة الجنسية

6 أطعمة أثبتت فاعليتها في تعزيز الصحة الجنسية..تعرفي إليها

2020-12-21

ترتبط الصحة الجنسية وحالتها الجيدة بالشعور بصحة جيدة جسديًا وعاطفيًا، لذلك فليس من المستغرب أن تلعب الأطعمة التي نتناولها دورًا في تعزيز الصحة الجنسية. 
ويمكن أن يفيد النظام الغذائي الجيد حياتك الجنسية بعد طرق بما في ذلك: 

-    زيادة الرغبة الجنسية
-    تحسين تدفق الدم وصحة القلب
-    يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بالخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ولا يوجد به أطعمة تحتوي على السكر والدهون المشبعة على منع الاضطرابات التي تؤثر على الرغبة الجنسية، مثل الحالات الهرمونية. 

وفيما يلي 6 أطعمة مليئة بالعناصر الغذائية وأثبتت فاعليتها في أنها يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية لديك وقد تحسن الصحة العامة أيضًا وهي: 

1- المحار

ربما سمعت عن الخصائص المثيرة للمحار في مجال الصحة الجنسية، والسبب في ذلك هو أن المحار يحتوي على نسبة عالية من الزنك، حيث يزيد هذا المركب من تدفق الدم مما قد يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وقد يكون للزنك أهمية خاصة في خصوبة الرجال لأنه يساعد في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون. 
وفي حال لم تكن من محبي المأكولات البحرية، يوجد هناك مصادر أخرى للزنك وتشمل اللحوم البقرية، الفاصولياء، بذور اليقطين، الحبوب المدعمة بالزنك. 

2-اللحوم

يمكن أن يساعد تناول اللحوم أو الأطعمة الأخرى التي تحتوي على أحماض أمينية معينة في تحسن صحتك الجنسية، بما في ذلك اللحم البقري والدجاج، حيث أنها تحتوي على مركبات تساعد على تحسين تدفق الدم مثل مركب الزنك، ويعد تدفق الدم السلس أمرًا ضروريًا للاستجابة الجنسية لدى جميع الأشخاص. 

3- السلمون

يُعرف السلمون باحتوائه عل أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب، ويمكن للأسماك أن تلعب دورًا في الحفاظ على جسمك وصحتك الجنسية، حيث تساعد أحماض أوميغا 3 في منع تراكم الترسبات في الشرايين، ووفقًا لدراسة عام 2017 فإن ذلك يعزز تدفق الدم الصحي في جميع أنحاء الجسم. 
كما تعتبر الأسماك أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين وفيتامين ب 12 وفيتامين د والحديد، إلى جانب الزنك، وللمحافظة على صحة قلبك وجسمك توصي إدارة الغذاء والدواء بالحصول على حصتينن على الأقل من الأسماك أسبوعيًا. 

4-المكسرات

بدلًا من الحلوى جربي تناول حفنة من المكسرات، مثل الكاجو واللوز المليئان بالزنك،وأيضًا البندق وبذور عباد الشمس والفور السوداني والجوز الغني بأوميغا 3. 

5- التفاح

التفاح غني بمركب يسمى كيرسيتين، وهو نوع من مضادات الأكسدة يسمى الفلافونويد يحتوي على عدد من الفوائد الصحية وأحدها فيما يتعلق بالصحة الجنسية، حيث يلعب الكيرسيتين دورًا تعزيز الدورة الدموية ويعالج الضعف الجنسي إلى جانب التخفيف من أعراض التهاب البروستاتا. 

6-الشمندر

يعد الشمندر غنيًا بمضادات الأكسدة والفيتامنيات، مما يجعله صحيًا لأي نظام غذائي، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من النترات الغذائية مما يعني أنه قد يساعد في تعزيز الصحة الجنسية، حيث تعمل النترات الغذائية على توسيع الأوعية الدموية والتي تعمل بالتالي على تحسين تدفق الدم وهذا له آثار مفيدة على تقلص العضلات. 

وتشير بعض الدراسات إلى أن جرعة واحدة فقط من عصير الشمندر أو جرعات على مدى بضعة أيام يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم وارتفاعه.
وفي حين أن بعض الأطعمة يمكن أن تحافظ على ضخ الدم وترفع مستوى الهرمونات، فإن النظام الغذائي وحده لا يكفي دائمًا لتحسين حياتك الجنسية.

صحة رشاقة جنسية فواد نصائح

احدث المقالات

X