تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يجب على الأطفال دائمًا ارتداء سترات النجاة
يجب على الأطفال دائمًا ارتداء سترات النجاة

5 طرق للحفاظ على سلامة أطفالك أثناء السباحة

2021-12-02

خلال فصل الصيف يستمتع العديد من الأطفال بممارسة السباحة في البحار والبحيرات وحمامات السباحة، ويعد الحفاظ على سلامة الأطفال وحمايتهم من الغرق أثناء السباحة أمرا فائق الأهمية والأولوية.

وينبغي الحرص على تعلم الأطفال للسباحة وإتقانها، كما ينبغي أن يتم هذا الأمر من خلال مدرب متخصص في تعليم السباحة للأطفال، ووضحوا للأطفال أن السباحة بالبحر أو المحيط تختلف تماما عن السباحة بحمام السباحة، كما يجب تعليمهم أيضا قواعد السلامة أثناء السباحة وضرورة اتباعها بشكل دائم.

ويجب مراقبة الأطفال بعناية شديدة أثناء سباحتهم، سواء بواسطة ذويهم أو المنقذين المتواجدين على الشواطئ وبحمامات السباحة، وبالطبع يجب أن يكون الشخص المراقب ملما بالسباحة، كما يفضل أن يكون على دراية بالإسعافات الأولية وخاصة "الإنعاش القلبي الرئوي" حتى يتمكن من التدخل والإنقاذ إذا ما تتطلب الأمر.

وإليك طرق الحفاظ على سلامة طفلك أثناء السباحة هذا الصيف:

 

1- راقبهم جيداً

 الإشراف على أطفالك حول أي نوع من الماء - من الشاطئ إلى حوض الاستحمام. احرصي دائمًا على أن يكون طول ذراعك عندما يكون الرضع أو الأطفال الصغار في الماء أو حوله.

لا تعتمدي على رجال الإنقاذ أو سترات النجاة أو أجهزة التعويم أو دروس السباحة. لا شيء أكثر قيمة من إشرافك الفردي. وهذا يعني أيضًا التخلص من أي من عوامل التشتيت أثناء وجود طفلك في الماء ، مثل الهاتف الخليوي أو المجلات أو الكتب ، والمحادثات الاجتماعية المتعمقة مع الأصدقاء أو العائلة.

2- تسجيل طفلك في دروس السباحة

يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة أو اثنين الاستفادة من دروس السباحة. لن يكتسب طفلك الثقة في الماء فحسب ، بل سيتعلم أيضًا نصائح السلامة التي ستساعده في الحفاظ على سلامته. 
 

لكن تذكري، لا تعتمدي على دروس السباحة وحدها للحفاظ على سلامة طفلك، حتى إذا كان طفلك قد أخذ دروسًا في السباحة لسنوات، فلا يزال عليك الإشراف عليه في المياه وحولها في حالة وقوع حادث.

3- تعلّمي الإسعافات الأولية وأهمها الانتعاش القلبي

خذي دورة الإنعاش القلبي الرئوي حتى تعرفي كيفية التعامل مع أي حالات طوارئ محتملة، ومن الجيد أيضًا الاحتفاظ بهاتف محمول قريبًا عندما يلعب طفلك بالقرب من الماء حتى تتمكن من الاتصال بالإسعاف.

4- ارتداء سترات النجاة

يجب على الأطفال دائمًا ارتداء سترات النجاة عندما يكونون على متن قارب حتى لو كانوا يعرفون كيفية السباحة، ما أنها فكرة جيدة للأطفال الصغار ارتداء سترات النجاة عندما يكونون في الماء أو حوله.

ولكن مرة أخرى، لا تعتمدي على سترات النجاة للحفاظ على سلامة طفلك. ستظلي بحاجة إلى إشراف مستمر منك.

5- إبعاد الأطفال عن المياه الساخنة
 

لا يُسمح للأطفال في أحواض الاستحمام الساخنة أو الجاكوزي، حيث يعاني الأطفال الصغار من صعوبة في تنظيم درجة حرارة أجسامهم. 
يمكن أن يسخن الماء الساخن في حوض الاستحمام الساخن الطفل ، مما يتسبب في خروجه وانزلاقه تحت الماء.

أمومة طفولة سباحة تعليم نصائح طرق

احدث المقالات