تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هناك بعض الأمور التي تصدر من بعض أفراد العائلة تؤثر سلبا على الحالة النفسية للحامل
هناك بعض الأمور التي تصدر من بعض أفراد العائلة تؤثر سلبا على الحالة النفسية للحامل

4 أشياء تجنب قولها للمرأة الحامل

2021-11-29

يغلب على المرأة الحامل طابع الحساسية و التحسس من أمور التي قد يراها البعض عادية من وجهة نظرهم، و لا تدعو للتحسس.

لكن في الواقع الأمر، هناك بعض الأمور التي تصدر من بعض أفراد العائلة، تؤثر سلبا على الحالة النفسية للمرأة الحامل، فقد يزيد البعض من  تعليقاته الساخرة حول شكلها و تصرفاتها، بحيث تؤثر على نفسية المرأة الحامل، فتتعبها و تشعرها بعدم الثقة والأمان.

لذلك ينبغي على كافة أفراد العائلة مراعاتها، كما أنه من الجيد الاستمرار في محاولة تشجيعها، بمجموعة من الكلمات التحفيزية، مع التعامل عليها بتعابير  ترفع من معنوياتها، وتحببها بالحمل، بدلا من إحباطها، وبث الروح السلبية في داخلها.

وسنقوم بتقديم مجموعة من الأمور والأسئلة التي يجب تجنب قولها للحامل، ومن أهمها ما يلي:

1- التعليق على مظهرها البدني

إلى حد كبير أي شيء يبدأ بـ "تبدو" وينتهي بـ "مريع" يتصدر قائمة أحد العبارات التي يجب تجنبها في محادثة مع امرأة حامل.

فالتعليق على كيفية ظهور المرأة الحامل كبيرة أو صغيرة هو أمر غير ممكن فلا تعرف مدى صعوبة تكافؤهم لزيادة الوزن، وأنت لست أول شخص يلفت انتباههم لهذا الأمر.

2- طرح سؤال "هل أنت متأكدة ...؟"

إذا أخبرتك امرأة حامل أنها تحمل طفلًا واحدًا أو أن تاريخ ولادتها هو باقي شهرين، فلا تشعر بالحاجة لمضاعفة التحقق للتأكد من أنها غير مرتبكة.

هذه الأنواع من التعليقات هي في الحقيقة مجرد وسيلة خادعة لقول شخص ما أنت مرتبك للغاية . 

3- سؤال هل أنت حامل بـ ولد أم بنت

لا يمكننا اختيار ما إذا كنا سننجب فتى أو فتاة وهذا ليس شيئاً جديداً في الحمل فلماذا يواصل الكثير من الناس سؤال الآباء عن جنس طفلهم في المستقبل؟
غالبًا ما يأتي هذا التعليق بعد معرفة أن الوالد ينجب ولدًا آخر إذا كان لديهم بالفعل أو فتاة أخرى!، أو ما يفضّله الآباء من فتى أو فتاة.

فإذا تطوع شخص ما بمعلومات عن جنس طفله الذي لم يولد بعد لك، فإن أفضل طريقة للإجابة هي فقط بالقول، "هذا رائع. مبروك!" نهاية المحادثة.

4- تقاسم أي قصص حول الولادة

ما لم يتم طرح تفاصيل حول المخاض على وجه التحديد ، لا تشارك المرأة الحامل في التفاصيل، لدينا جميعًا تجارب مختلفة ، ولا تعرف ما إذا كانت القصة التي توشك على مشاركتها سوف تريح أو تخيف الحامل.
فجميع النساء الحوامل قلقات حول شكل المخاض.

حمل أمومة طفولة حامل كلام
 
 

احدث المقالات