تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوتيوب
يوتيوب

يوتيوب توقف سكاي نيوز باستراليا لمدة أسبوع بسبب معلومات مغلوطة عن فيروس كورونا

2021-08-13

حظرت منصة يوتيوب قناة سكاي نيوز باستراليا لمدة أسبوع بسبب إنتهاك القواعد الخاصة بهم بنشر معلومات مغلطة ومضللة وعن فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأفادت بي بي سي ، أن يوتيوب حظرت قناة سكاي نيوز باستراليا وعلقت نشاط تحميل الفيديوهات الخاصة بهم لمدة اسبوع كامل وهذا التحذير يندرج تحت التحذيرات الثلاثة الخاصة بمنصة اليوتيوب في إختراق قواعد النشر الخاصة بهم وهذا يعني أن قناة سكاي نيوز إذا وصت للإختراق الثالث سيتم حجب القناة نهائياً.

ولم يتم تحديد محتويات معينة نشرتها سكاي نيوز بشأن الوباء الذي يضرب العالم بضراوة في الوقت الحالي ولكن اكتفت يوتيوب بالتصريح أنها لن تسمح بوجود أي مواد من الممكن أن تُحدث ضرراً في العالم الواقعي.

و وصف المحرر الرقمي المسئول عن قناة سكاي نيوز قرار منصة يويتوب بالمزعج وأنه تعدي على حرية التفكير.

ويمتلك قناة سكاي نيوز باستراليا شركة رجل الأعمال الاسترالي وقطب التجارة والإعلام الدولي روبرت مردوخ ويتابع حساب القناة الرسمي على اليوتيوب 1.85 مليون مشترك وقد يؤثر هذا الحظر الذي يستمر لمدة اسبوع على الإيرادات الصادرة من شركة غوغل.

وأصدرت يوتيوب بياناً اكدت فيه على سياستها التي تتبعها بخصوص المعلومات الطبية المضللة بخصوص فيروس كورونا المستجد والتي لا تعتمد على تعليمات هيئة الصحة على النطاقين المحلي والدولي.

وصرح متحدث عن صحيفة " الغادريان " البريطانية، أنه من غير المسموح وجود أي معلومات مغلوطة ومضللة حول وجود فيروس كورونا أو المحتوى الذي يحفز الناس على إستخدام هيدروكسي كلوروكوين أو الإيفرمكتين في علاج  الفيروس أو الحصول على الوقاية منه وخاصةً أنه لم يُثبت علمياً فاعلية أي من هذه المواد في القضاء على الفيروس او الوقاية منه.

وانكرت قناة سكاي نيوز باستراليا وجود أي محتوى على حسابها يُنكر وجود الفيروس من الاساس ولكنهم صرحوا بالعثور على مقاطع تم تحميلها في السابق لا تتفق مع سياسات يويتوب.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي اصدرت قناة سكاي نيوز الاسترالية اعتذار بعد لقاء بين مذيع القناة آلان جونز والنائب كريج كيلي والذي اعطى انطباعات أن الفيروس ما هو إلا هو جرعة من الأنفلونزا وأن المتحور الجديد دلتا ليس بخطير وأن اللقاحت الموجودة لا تُجدى.

والجدير ذكره أنه خلال العاميين الماضيين قامت يويتوب بتطبيق العديد من إجراءات الحظر والتقييد على حسابات بسبب المعلومات المتعلقة بالوباء وايضاً بسبب الخطابات والمحتوى الذي يدعوا للكراهية.

يوتيوب اخبار تكنولوجيا أعمال
 
 

احدث المقالات