تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوتيبرز
يوتيبرز

"مزحة" تنهى حياة مشاهير اليوتيوب بشكل مأساوى

2021-03-22

هل تبحث عن الشهرة؟ نعم يمكنك أن تصبح مشهوراً من خلال منصة يوتيوب خلال فترة وجيزة، وعندها ستحقق حلم الشهرة والمال وتصبح من نجوم المجتمع، لكنك ستفقد كثيراً من سيطرتك على نفسك.

فدائماً ما يلجأ الكثيرن منهم للقيام بمزحات ومواقف يمكن أن تودى بحياتهم بشكل مأساوى، أو حياة أحد اقاربهم بحثاً عن الشهرة، ومن بين أحدث تلك الحوادث:

وفاة تيموثي ويلكس

 توفي اليوتيوبر الأميركي " تيموثي ويلكس" بعد إطلاق نار أدى إلى وفاته خلال تصويره عملية سطو مزيفة في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية لقناته على يوتيوب.

اليوتيوبر الروسي (ستاز ريفلاي) يقتل صديقته بطريقة الخطأ

وتتوالى الحوادث، ففي ديسمبر العام الماضي، أقدم اليوتيوبر الروسي، ستانيسلاف ريشتنيكوف، الشهير بستاز ريفلاي، على قتل صديقته الحامل، فالنتينا جريجوريفا، بطريقة الخطأ، بعد تنفيذ لعبة معها، طلبها منه أحد متابعيه.

وبدأت الواقعة، بحصول ريفلاي البالغ من العمر 30 عامًا على مبلغ ألف دولار أميركى، من قبل أحد متابعيه على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، مقابل تعذيب صديقته الحامل في الأشهر الأولى لها، من خلال إجبارها على الوقوف على شرفة المنزل في درجة حرارة تحت الصفر بملابسها الداخلية فقط.

وسرعان ما لقت الفتاة وتدعى فالنتينا وتبلغ من العمر 28 عاما، مصرعها، في ظل انخفاض درجة حرارة جسدها، لتقوم قوات الشرطة بالقبض عليه، حيث يواجه عقوبة الحبس عامين، في حال تأكيد الطب الشرعي وفاتها لذلك السبب.

وأظهرت لقطات البث المباشر، محاولات اليوتيوبر إنقاذ صديقته بعد سقوطها، بعدما حملها إلى داخل المنزل، محاولا إعادتها إلى الحياة، وسط مشاهدات متابعيه خلال البث المباشر، الذي استمر لأكثر من ساعتين تقريبا حتى استدعاء سيارة الإسعاف، وإخباره بأنها فارقة الحياة.

تهم جنائية تلاحق توأم تيك توك ويوتيوب الشهير آلان وأليكس ستوكس

وفي أغسطس العام الماضي، وجهت إلى توأم تيك توك ويوتيوب الشهير آلان وأليكس ستوكس تهمًا جنائية وجنحية نتيجة لمقلب سرقة بنك قاموا به بهدف تصوير فيديو على يوتيوب. 

وفقًا لمكتب المدعي العام في مقاطعة أورانج كاونتي، ارتدى التوأم البالغ من العمر 23 عامًا ملابس سوداء وأقنعة تزلج، بالإضافة إلى أكياس من القماش الخشن مليئة بالأموال.

ثم طلبا سيارة أجرة وتظاهروا بأنهما لصّين وسيسرقان البنوك. رفض السائق إيصالهما والمارة الذين شاهدوا المقلب اتصلوا بالشرطة معتقدين أن الاثنين كانا يحاولان خطف السائق.

أصدرت الشرطة في ذلك الوقت تحذيراً للأخوة ستوكس، وشرحت الخطر الكامن لسلوكهما. بعد أربع ساعات، زعم أن الاثنين حاولا القيام بحيلة مماثلة في حرم جامعة كاليفورنيا في ايرفين.

Stanislav Reshetnikov - known as Reeflay - has been arrested over the death of his girlfriend Valentina Grigoryeva

Valentina Grigoryeva had reportedly recently fallen pregnant

مقلب يزج باليوتيوبر رتشارد روس إلى السجن

وفي عام 2019، لم يعلم اليوتيوبر رتشارد روس البالغ من العمر25 عاما، أن المقلب الذي سيقوم به هذه المرة سيقوده إلى السجن. روس لديه قناة على يوتيوب فيها أكثر من مليون مشترك، وفيها عديد من مقاطع الفيديو أغلبها مقالب يقوم بها في الشوارع.

لكن الأمر انقلب عليه هذه المرة إذ تم القبض عليه ووجهت إليه تهمة "انتحال شخصية شرطي" وهي جناية يعاقب عليها القانون الأميركي بالسجن. استطاعت السلطات تحديد هويته من خلال كاميرات المراقبة.

أظهرت الكاميرات روس وهو يرتدي زي الشرطة في موقف للسيارات في مدينة ساراسوتا في ولاية فلوريدا.

نهاية مأساوية لشاب وسجن فتاة بسبب مزحة غريبة

وفي عام 2017، انتهت تجربة حية قام بها شاب وفتاة نهاية مأساوية عندما أطلقت موناليزا بيريز، البالغة من العمر 19 عامًا، النار على صديقها، بيدرو رويز، من خلال كتاب سميك، معتقدين أن الرصاصة لن تخترقه.

This photo released by the Northwest Regional Corrections Center shows Monalisa Perez. Perez, of Halstad, was charged Wednesday, June 28, 2017, with second-degree manslaughter in the death of Pedro Ruiz III. According to a criminal complaint, the 19-year-old Perez told authorities Ruiz wanted to make a YouTube video of her shooting a bullet into a book he was holding against his chest. She says she fired from about a foot away.

وسجنت بيريز لمدة ستة أشهر في مارس 2018 بتهمة إطلاق النار، وبعدها بنحو 10 أشهر، حظر يوتيوب مثل تلك النوعية من الفيديوهات. وحظر موقع يوتيوب المقالب الخطيرة بعد حوالي 10 أشهر.

يوتيوبرز تكنولوجيا اخبار وفاة المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات