تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يخون ثم يضع اللوم عليك.. إليك مبررات الرجل الخائن
يخون ثم يضع اللوم عليك.. إليك مبررات الرجل الخائن

يخون ثم يضع اللوم عليك.. إليك مبررات الرجل الخائن

2022-10-22

يمتلك الرجال تبريرات كثيرة حينما يقدمون على الخيانة، فبالتأكيد يضعون اللوم على المرأة وإهمالها لنفسها أو إزعاجها المستمر، أو اعتقادهم أنها طبيعة بشرية.

وفي إحدى مشاهد مسلسل "ضد الكسر"، يجري حوار بين "سلمى"، التي أدَّت دورها الفنانة المصرية نيللي كريم"، وزوجها "كريم"، الذي يؤدي دوره الممثل المصري "محمد فراج"، حيث يحاول الأخير تبرير دوافعه لخيانتها.

وقد برر فعلته بإهمالها له، وعدم تفهمها لمتطلباته، عدم استماعها له، او شعوره بحاجتها له.

وهنا نعرض مجموعة من المبررات التي يضعها الرجل لخيانته:

عذر الخيانة الأول: "لقد تغيرت زوجتي عما كانت عليه سابقًا"

لا يستطيع بعض الرجال مقاومة إغراء الفاكهة الناضجة مثل آدم، خاصة إذا أهملت المرأة نفسها.

يقول سانتاغاتي: "إذا كانت المرأة كسولة أو اكتسبت وزنًا أو لم تعتني بنفسها، سيبدأ الرجل النظر إلى نساء أخريات".

ويضيف أن النساء اللواتي يرغبن في إبقاء رجالهن على مقربة منهن فيتوجب عليهن إلقاء نظرة جيدة و فاحصة في المرآة، بالمقابل على الرجل فعل ذات الأمر، فإذا كان ذو شخصية ساذجة لا بد أن يصلح من نفسه وتحديدًا إذا ما طلب الكمال من شريكته، كما عليه بذل جهد لإعادة اكتشاف الشرارة في علاقتهما.

ينصح سانتاغاتي الرجال بإغراق زوجاتهن بكلمات الغزل وإخبارهن كما هن جميلات حتى وإن كان ذلك كذبًا؛ وهذا سيدفعها للاعتناء بنفسها، ما قد يساعد في التمتع بحياة جنسية أكثر إرضاءً.

 

عذر الخيانة الثاني: "هي عنيدة ومزعجة".

يرى البعض أن وجود الرجل المتزوج في أحضان امرأة أخرى له علاقة بعنادها وإزعاجها المستمر، فهو لا يرغب في إقامة علاقة جنسية معها ويرى أن الجنس المثير يجب أن يكون مع امرأة أكثر تفهمًا له.

لكن لا بد إدراك أن ذلك لا يبرر الخيانة، فمهما كانت العلاقة الديناميكية ، فليس من الصحي أن نبدأ بوضع اللوم عليها.

 

عذر الخيانة الثالث: "هي لا تفهمني"

يدعي الرجال الخائنون أنهم يعانون من عدم وجود تفاهمٍ بينهن وبين نسائهن، لكن قد يكونون هم السبب في ذلك خاصة إن كان من الشخصيات الانفعالية وغير القادرة على التواصل.

يقول الدكتور هرتلين أن من الأسهل على الرجال الخروج من العلاقة بدلاً من العمل على إنجاحها.

 

 

عذر الخيانة الرابع: "أحب التشويق"

معظم الرجال االذين يمتلكون عشيقات يحبون اللعب بالنار ويتواصلون مع ذلك الإنسان البدائي المختبئ داخلهم، لأن ارتفاع مستوى الخطر يزيد الإثارة في حياته، لكن الحقيقة أنه غير قادر في التغلب على شعةر الخوف والوحدة أو الغضب الذي يعتريانه، وفشله في التعامل مع هذه المشاعر يدفعانه للخيانة.

 

 

عذر الخيانة الخامس: "لا أعرف لماذا أفعل ذلك."

في كثير من الأحيان، لا يستطيع الرجال المتزوجون شرح دوافع خيانتهم، فهم يجدون أنفسهم مضطرين للخروج من روتينهم اليومي بحثًا عن شيء جديد؛ فهي غريزة بدائية تعود إلى دورهم كصائدين وجامعين، ففي هذه المرة هم يصطادون ويجمعون نساء جدد.

ويمكن للمرأة حماية نفسها من خيانة زوجها عبر التحلي بالحكمة تجاه هذا السلوك في وقت مبكر من العلاقة ومغادرتها كليًا، فهي ستكتشف الكثير من خلال مشاهدة كيف يتصرف في غرفة مليئة بالنساء الرائعات.

عذر الخيانة رقم ستة: "إنها بيولوجيا، يا حبيبي."

يقول سانتاغاتي أن من طبيعة الرجال البيولوجية أن نكون مع أكبر عدد ممكن من الإناث، وسواء تعلق الأمر بالتطور أو علم الأحياء أو بدعة بسيطة، يتفق الباحثون الذين يدرسون الخيانة الزوجية على أن الرجال يبحثون عن شركاء جنسيين مختلفين. ومع ذلك، فإن قرار الخيانة هو أمر متروك للرجل بالكامل.

علاقات زواج خيانة

احدث المقالات