تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل استخدام الميكرويف في منزلك يؤثر على سرعة الإنترنت؟
هل استخدام الميكرويف في منزلك يؤثر على سرعة الإنترنت؟

هل استخدام الميكرويف في منزلك يؤثر على سرعة الإنترنت؟ إليك الإجابة

2021-12-03

في ظل الظروف الحالية وتجمع الناس في بيوتها بسبب كورونا، لا بد أن يتجنب الأشخاص استخدام الميكرويف في نفس الوقت الذي يستخدمون فيه خدمة الواي فاي الخاصة بهم، وذلك وفقًا لإعلامي من "Ofcom"، وذلك كجزء من النصائح التي تساعد على تحسين سرعات الإنترنت.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعمل فيه الملايين عن بعد، خاصة وأنه تم تعطيل كل شيء في سبيل مكافحة وباء كورونا المنتشر عالميًا، ومن الطبيعي أن هذا الأمر سبب ضغط كبير على مزودي خدمات الإنترنت ووصلت نسبة زيادة الاستخدام إلى 20%. 

وأضاف المتحدث الإعلامي من شركة "Ofcom" نصائح أخرى لتحسين سرعة الإنترنت في ظل الظروف الحالية التي تشهدها كل دول العالم، مثل تنزيل الأفلام بدلًا من متابعتها "أونلاين" على المواقع، حيث قد يسبب ذلك في إبطاء السرعة ولن يكون شخص آخر قادرًا على إجراء مكالمة فيديو بجودة مقبولة. 

وتابع نفس الإعلامي قائلًا: "هل تعلم أن أفران الميكرويف تؤثر على إشارات الواي فاي؟ لذلك ننصح بعدم استخدام الميكرويف عند إجراء مكالمات فيديو عالية الدقة أو عند القيام بأمور مهمة عبر الإنترنت". 


وتضمنت النصائح الأخرى ما يلي: ضح جهاز الواي فاي الخاص بك بعيدًا عن أي أجهزة أخرى حوله قد تتداخل مع الإشارة، وحاول إجراء المكالمات الصوتية حيث أنها لا تتطلب اتصال قوي كما هي مكالمات الفيديو، وللحصول على أفضل سرعات للإنترنت قم بإيصال سلك مباشرة من الواي فاي إلى الحاسوب، وحاول أن لا تصل هاتفك بالجهاز لان ذلك قد يسبب بطؤ في السرعة أيضًا.

وفي ذات السياق، تم اقتراح إيقاف تشغيل الواي فاي في الأجهزة والهواتف الذكية عند عدم استخدامها، حيث أنه هذه الأجهزة غالبًا ما تعمل في الخلفية وتؤثر على سرعة الإنترنت حتى لو لم يكن هناك أحد يقوم باستعمالها. 

والجدير بالاهتمام، أن الكثير من المنصات والوسائل المتاحة للتواصل الاجتماعي عملت في الآونة الأخيرة أيضًا على تخفيف الضغط عن مقدمي خدمات الإنترنت، وذلك من خلال تقليل سرعات البث لديها وتخفيض جودة الفيديو إلى الجودة الاعتيادية بدلًا من الـHD، ومن بينهم: فيسبوك، نتفليكس، أمازون برايم، آبل، وغيرها من المنصات الأخرى.

الميكرويف سرعة الإنترنت تكنولوجيا

احدث المقالات