تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 أشياء ضارة في المنزل أثناء الحمل
أشياء ضارة في المنزل أثناء الحمل

من المنتجات التجميلية للبلاستيك.. أشياء ضارة في المنزل أثناء الحمل

2022-10-03

تعتبر فترة الحمل فترة سعيدة للغاية للوالدين، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب اخذها في الاعتبار حيث يمكن أن تكون بعض المنتجات الموجودة في المنزل ضارة بالحمل وتزيد خطر الإجهاض وتشوهات الجنين وتضرر تطوره المعرفي وخاصة في الثلث الأول من الحمل.

المنتجات البلاستيكية

البلاستيك ليس فقط ملوثًا سيئًا لبيئتك، بل لجنينك أيضا، حيث ثبت أن البلاستيك يحتوي على آثار لمواد كيميائية خطيرة مثل الفثالات ، والتي يمكن امتصاصها بسهولة عبر الجلد أو إطلاقها عند تسخينها، وهذه المواد الكيميائية، قد تم ربطها بالتسبب في مضاعفات خطيرة للجنين وتؤثر على نموه.

مستحضرات التجميل 

كوني حذرة قبل استخدام المكياج على بشرتك، حيث يمكن أن تحتوي بعض المنتجات الشائعة بما في ذلك أحمر الشفاه والشامبو والتونر، على الفثالات التي تشكل خطورة كبيرة على الطفل وتضر بوزنه عند الولادة وتسبب التدهور العقلي.

طارد البعوض

في حين أن طارد البعوض مفيد لمحاربة اللدغات والحشرات المزعجة، إلا أنه غير آمن للاستخدام خلال فترة الحمل حيث تحتوي على مادة DEET ومواد كيميائية أخرى بداخلها يمكن أن تتسرب عبر الجلد وتضر بنمو الجنين.

دهانات الجدران

قد تكون دهانات الجدران خطيرة جدًا على المرأة الحامل، حيث يدخل الرصاص، وهو مادة كيميائية سامة، في صناعة الكثير من أنواعها الشائعة، والتعرض لهذه المادة يمكن أن يزيد من مخاطر العيوب الخلقية والولادة المبكرة.

 

حمل امومة طفولة جمال أناقة

احدث المقالات