تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجوز
الجوز

فوائد الجوز (عين الجمل) للبشرة

2021-04-06

الجوز أو عين الجمل، يعد أحد أنواع المكسرات المحبوبة والمفيدة جدًا، من الممكن تناول الجوز محمصًا أو نيئًا أو مملحًا أو خاليًا من الملح.

يحتوي الجوز على الأوميغا 3 مجموعة من الفيتامينات بي B ، حيث يساهم بذلك في الوقاية من الاكتئاب وتحسين المزاج ، وأيضاً التخلص من التوتر والقلق والتعب والإرهاق.

فوائد الجوز (عين الجمل):

الجوز (عين الجمل) يؤخّر مظاهر الشيخوخة:

الجوز غنى بالفيتامين B يؤثّر إيجاباً على مزاجنا ويحارب السترس، وهذا ما ينعكس وقاية من التجاعيد كون ارتفاع معدّل السترس يزيد من مظاهر الشيخوخة المبكرة على بشرتنا. كما يلعب الفيتامين B بالإضافة إلى الفيتامين E دور مضاد طبيعي للأكسدة يحارب الجذيرات الحرّة المسؤولة بدورها عن تسريع آليّة شيخوخة البشرة.

الجوز (عين الجمل) يرطّب البشرة:

عزيزتي الحلوة إذا كانت بشرتكِ جافة ننصحك بتدليكها بزيت الجوز لتغذيتها بالعمق وتعزيز نمو خلاياها بطريقة صحيّة.

الجوز (عين الجمل) يحارب الهالات الداكنة:

إن وضع زيت الجوز الدافئ على الهالات الداكنة المحيطة بالعينين من أشهر الوصفات الطبيعية الفعّالة المستعملة في هذا المجال. فهو يؤمّن الراحة لمنطقة محيط العينين، كما يخلّصها من احتباس الماء المسبّب للجيوب ويخفّف من ظهور الهالات الداكنة عليها فتستعيد منطقة محيط العينين كل إشراقها.

الجوز (عين الجمل) يؤمّن الحصول على بشرة مشرقة:

للاستفادة من ميزات الجوز في مجال العناية بالبشرة، ننصحكن بهذا القناع السريع والسهل التحضير. يكفي وضع 4 حبّات من الجوز في الخلاّط وإضافة ملعقتين صغيرتين من الشعير، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الكريما الطازجة، و4 نقاط من زيت الزيتون. تابعوا الخلط حتى الحصول على عجينة ناعمة تطبقونها مباشرة على بشرة الوجه.

اتركوا هذا القناع يجفّ بالكامل قبل شطفه بالماء الفاتر مع تدليك الوجه بحركات دائريّة. ويشكّل هذا القناع وسيلة فعّالة جداً لترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

الجوز (عين الجمل) يحافظ على شعر صحيّ:

إذا كان نظام حياتنا العصري يترك شعرنا فاقداً للحيويّة نتيجة التلوث، والسترس، والعادات الغذائيّة غير الصحيّة... فيمكننا التخفيف من حدّة هذه المشاكل والحصول على شعر صحيّ عبر إدراج الجوز في نظامنا الغذائي اليومي واعتماده في برنامج العناية بشعرنا. يمكننا إضافة الجوز إلى السلطات والأطباق التي نتناولها واستعمال زيت الجوز في تحضير الأقنعة الطبيعيّة للحصول على شعر مشرق وصحي.

الجوز (عين الجمل) يحارب تساقط الشعر:

إن إضافة زيت الجوز بشكل منتظم على الشامبو الذي تستعملينه لغسل شعركِ يخفّف من مشكلة تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

الجوز (عين الجمل) مضاد طبيعي للقشرة:

يعتبر استعمال زيت الجوز بشكل منتظم على فروة الرأس يحافظ على ترطيبها مما يخفّف من ظهور القشرة، كما أنه يتمتع بفوائد مضادة للفطريّات المسبّبة في العديد من الحالات لظهور القشرة.

الجوز (عين الجمل) يعزّز لون الشعر بشكل طبيعي:

زيت الجوز يتميّز بغناه بالبروتينات مما يساعد على تعزيز لون الشعر ويكسبه مظهراً صحياً ومشرقاً.

صحة رشاقة الجوز عناية اهتمام

احدث المقالات