تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاقات الصداقة والحب
علاقات الصداقة والحب

لماذا انفصال الأصدقاء أشد إيلاماً من انفصال العشّاق!

2022-02-25

الصداقة علاقة طوعية بين شخصين أو أكثر، ومن المعروف أن الصداقة تختلف عن الحبّ ف العديد من الأمور أبرزها أنها علاقة مشتركة مع العديد من الأشخاص منهم حميميون ومقربون جدًا ومنهم ليسوا سوى معارف

الحب والصداقة شعوران مُختلفان؛ إلا ان البعض قد يقع في الحيرة ويصعب التفريق بينهما، إلا أن بعض الدراسات تؤكد أن الانفصال في الصداقة أصعب من انفصال الحب، وهذه الأسباب:

1- لا نتحدث عن سبب نهايتها

 على الأغلب تنتهي بعض الصداقت بسبب الخيانة، إلا أن الكثير من الصداقات تنتهي بدون أسباب كالبعد وتغير مكان العمل أو المنزل، النهاية بدون سبب تجعل الأمر مؤلمًا.

 

2-نحن لا نحزن على الخسارة

لا يوجد انفصال رسمي بالصداقة هذا الأمر لا يجعلنا نعطي الحزن حقه، وبما  أننا لا نتحدث عن نهاية الصداقة، فمن الصعب أحيانًا معرفة ما إذا كنا قد فقدناها. الأصدقاء قد يسقطوننا حتى دون أن نعرف السبب، لذا فهو يربكنا حول كيفية التعامل مع الأذى الذي نشعر به.

 

3- نشعر بالخجل من فشل الصداقة

هناك قاعدة غير معلنة تقول أن الصداقة يجب أن تكون سهلة للبالغين. لذلك عندما نفقد صديقًا، قد نصنف أنفسنا كصديق سيئ وقد نلوم أنفسنا على عدم نجاحها. إذا كانت الصداقة "يجب أن تكون أبدية" ، لكن صداقتنا ليست كذلك ، فمن الصعب عدم التفكير في أننا مخطئون.

 

4- لقد استغرقنا الكثير من الجهد لنصبح أفضل أصدقائهم

يبدأ الأصدقاء كغرباء، وطريق طويل لتكون أفضل الأصدقاء. لقد شاركنا معهم الكثير من الذكريات. هناك أشياء لا يفهمونها إلا. والآن ، لسبب ما ، كل شيء ينهار.

 

5- نتساءل عما إذا كانت أسرارنا الآن آمنة معهم

عادة ما نمنح أصدقائنا أسرارنا، لأننا لا نشك أننا قد نفقدهم ولكن عندما تنتهي الصداقة، لا يمكننا التأكد من أن أسرارنا ستظل آمنة معهم. 

 

6- تتاثر الحياة الاجتماعية بخسارتهم

نشارك الكثير من الأشياء مع الأصقاء، وأهم هذه الأمور دائرتنا الاجتماعية. على الرغم من أن صداقة ما قد لا تعمل ، فقد تظل صداقة أخرى في نفس الدائرة على ما يرام. هذا يعني أنه ربما لا يزال علينا مواجهة أصدقائنا السابقين وقد تصبح الأمور صعبة للغاية.

 

علاقات آدم حواء صداقة حب زواج

احدث المقالات