تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجذابون الاكثر فشلًا في العلاقات طويلة الأمد
الجذابون الاكثر فشلًا في العلاقات طويلة الأمد

الجذابون الاكثر فشلًا في العلاقات طويلة الأمد..تعرف على الأسباب

2020-06-29

يبدو أن الأشخاص الجميلين يتمتعون بالكثير من المزايا في حياتهم، فهم يميلون أن يكونوا أكثر نجاحًا في العمل، ويسهل عليهم التواصل مع الآخرين، كما يكسبون الكثير من المال مقارنة بغيرهم، لكنهم في المقابل يحظون بعلاقات عاطفية فاشلة نوعًا ما.


ويُقال أن الجمال والجسم المثالي ليس مفتاح العلاقة السعيدة والطويلة بل سبب من أسباب فشل العلاقة، وهنا مجموعة من الأسباب:


1. هناك بدائل كثيرة متوافرة أمامهم

أجرت جامعة هارفرد دراسة وصلت إلى استنتاج أن العديد من حالات الانفصال تحدث للأشخاص الذين يبدو أنهم يمتلكون كل شيء، ويعود السبب أن الجاذبية تمنحنا محيطًا من البدائل من حيث العلاقات؛ لذا يصعب جدًا حمايتهم من التهديدات الخارجية.

وفضلًا عن ذلك، الأشخاص ذوي المظهر الجيد لا يفضلون التعامل أو مواجهة المشاكل التي تقف أمام علاقتهم العاطفية، لذلك يفضلون الهرب منها. 

 


2. مستوى الجاذبية مرتبط بالعلاقة الفاشلة نوعًا ما

أظهرت المراحل الأولى من الدراسة وجود صلة قوية بين حالات الطلاق ومستوى جاذبية الشركاء. لمعرفة ذلك، طُلب من امرأتين تقييم جاذبية أكثر من 230 رجلاً من خلال مشاهدة صورتهم في الكتب السنوية لإحدى المدارس الثانوية؛ ثم عمل الباحثون على دراسة هؤلاء الرجال لمعرفة إذا ما كانوا متزوجين أو مطلقين خلال الثلاثين عامًا التي تلت التقاط الصور، وأظهرت النتائج أن الرجال الأكثر وسامة كانوا أكثر عرضة للطلاق.
وقام الباحثون بنفس التجربة مع كبار المشاهير من IMDb و Forbes وابلغوا عن نتائج مماثلة.

3. الأشخاص الجذابون مهتمون بالبدائل، حتى وإن كانوا على علاقة

يُعتقد أن غالبية الأزواج يميلون إلى التخلص من عادة العين الزائغة، ما يعني أنهم يرون الآخرين على أنهم أقل جاذبية، وذلك يحمي علاقتهم من المفاجآت. لكن وفقًا لنتائج الدراسة النهائية، يفتقر الأشخاص الجذابون إلى هذا التحيز الوقائي وعادة ما يكون لديهم اهتمام أكبر بالخيارات البديلة، ويزداد ذلك في حال لم يكونوا راضيين عن حياتهم وعلاقتهم الحالية.
في النهاية، لا بد أن تدرك وجود أسباب أخرى للانفصال!

علاقات علاقات فاشلة علاقة الجاذبية العلاقات طويلة الأمد

احدث المقالات