تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انقطاع الطمث
انقطاع الطمث

لتخفيف أعراض انقطاع الطمث .. إليكِ 8 أعشاب يجب تناولها

2023-08-12

انقطاع الطمث هو الانخفاض الطبيعي في إنتاج الهرمون التناسلي الأنثوي واختتام الدورة الشهرية للمرأة. يبدأ عادة خلال الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر.

تشمل أعراض انقطاع الطمث الشائعة الهبات الساخنة،وجفاف المهبل، والقشعريرة، والتعرق الليلي، وزيادة الوزن، وعدم انتظام الدورة الشهرية، والمزاج المتقلب، وانخفاض الدافع الجنسي، وسوء النوم، وفقدان العظام، والصداع، والقلق، والاكتئاب.

نظرًا لأنها عملية طبيعية تمامًا، تركز العلاجات بشكل أساسي على إدارة الأعراض. تتوفر مجموعة متنوعة من الأدوية الصيدلانية، ولكن خطر الآثار الجانبية يدفع العديد من النساء إلى استخدام العلاجات التقليدية.

 8 أعشاب للتحكم في أعراض انقطاع الطمث:

الكوهوش الأسود

الكوهوش الأسود (Actaea racemosa) هو نبات مزهر موطنه المناطق الشرقية من أمريكا الشمالية. يستخدم منذ فترة طويلة في طب الأعشاب الأمريكي الأصلي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، وغالبًا ما يتم تناولها حاليًا للتخفيف من التعرق الليلي والهبات الساخنة المرتبطة بانقطاع الطمث.

البرسيم الأحمر

البرسيم الأحمر هو نبات عشبي مزهر في عائلة البقوليات، فهو إنه مصدر غني للأيسوفلافون. تعمل هذه المركبات بشكل مشابه لهرمون الاستروجين وقد تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بانخفاض إنتاج هرمون الاستروجين الذي يحدث مع انقطاع الطمث.

كثيرًا ما يستخدم البرسيم الأحمر لعلاج أو منع العديد من أعراض انقطاع الطمث، بما في ذلك الهبات الساخنة والتعرق الليلي وفقدان العظام.

دونغ كواي

المعروف أيضًا باسم الجينسنغ الأنثوي، هو عشب آسيوي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكرفس والجزر والبقدونس. ينمو في المناطق الأكثر برودة في الصين وكوريا واليابان.

 

كثيرًا ما يستخدم Dong quai في الطب الصيني التقليدي لدعم صحة المرأة وعلاج الأعراض المرتبطة بمتلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث.

زيت زهرة الربيع المسائية

تستخدم بذور زهرة الربيع المسائية (Oenothera biennis) لصنع زيت زهرة الربيع المسائية. هذا النبات المزهر موطنه أمريكا الشمالية الوسطى والشرقية، وكثيراً ما يستخدم زيت بذوره لعلاج أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة وفقدان العظام.

عشبة الماكا

تم استخدامه لعدة قرون في الطب الشعبي التقليدي لعلاج الأمراض الجسدية، مثل فقر الدم والعقم والاختلالات الهرمونية وبعض أعراض انقطاع الطمث مثل انخفاض الدافع الجنسي وتقلب المزاج وجفاف المهبل.

الصويا

يحتوي فول الصويا على كمية كبيرة من الايسوفلافون، والتي تشبه هيكليًا هرمون الاستروجين وقد تؤدي إلى تأثيرات استروجين ضعيفة في جسمك.

ترتبط العديد من أعراض انقطاع الطمث الشائعة بانخفاض إنتاج الإستروجين. وبالتالي، يُعتقد أن فول الصويا يساعد في تخفيف الأعراض بسبب خصائصه الشبيهة بالإستروجين.

بذور الكتان

تحتوي هذه المركبات النباتية على هياكل ووظائف كيميائية مماثلة لتلك الموجودة في هرمون الاستروجين. يستخدم الكتان أحيانًا للتخفيف من أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة وفقدان العظام بسبب نشاطه المفترض الذي يشبه هرمون الاستروجين.

عشبة الجنسنج

يستخدم لقرون في الطب الصيني التقليدي، ويقال إنه يعزز وظائف المناعة وصحة القلب ومستويات الطاقة. توجد عدة أنواع، ولكن غالبًا ما تتم دراسة الجنسنج الأحمر الكوري فيما يتعلق بانقطاع الطمث.

عادات حواء صحة الطمث انقطاع

احدث المقالات