تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شعر طفل
شعر طفل

لا تقلقي .. إليكِ طرق بسيطة وفعالة تعزز نمو شعر رضيعك

2020-10-14

بجانب مختلف العلامات التي تدل على صحة الرضيع وسلامته، عادة ما تركز الأم على شعر صغيرها وتعتبره من أبرز المؤشرات على مدى صحته، ويصبح الأمر مصدرًا للقلق والانزعاج إذا كان شعر الرضيع خفيفًا للغاية بعد الولادة.

إلا أن ذلك الأمر ليس بالضرورة أن يكون مؤشرًا سلبيًا كما قد تظن الكثير من الأمهات، فكثافة شعر الرضع وطبيعة نموه تختلف فيما بينهم.

ولأن الأمر يكون محيرًا بعض الشيء عندما يتعلق بما يجب استخدامه وتجنبه من منتجات عند العناية بالرضع، نوضح من خلال مجلة أونلي ماي هيلث طرق بسيطة وفعالة تعزز نمو شعر رضيعك:

التغذية

تعد التغذية من أحد أكثر العوامل تأثيرًا فيما يخص مدى نمو الطفل وما يتعلق بشعره وجلده وغيره، إذ يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء الرضاعة لأن التغذية ذات تأثير كبير جدًا ويمكن أن تساعد في تعزيز نمو شعر الطفل.

لذا، احرصي على تناول أنواع مختلفة من الأطعمة مثل الخضروات والفواكه والحبوب والبقوليات لتعزيز صحتك ورضيعك.

التدليك

يمكنك العناية بشعر رضيعك وتعزيز نموه من خلال تدليك رأسه برفق كل حين وآخر بزيوت طبيعية مثل جوز الهند أو بذور السمسم وبحركات دائرية، فتلك الطريقة تحفز نمو الشعر وتعزز تدفق الدم.

الاستلقاء على البطن

تابعي طريقة استلقاء صغيرك، لأن استلقاءه على ظهره طوال اليوم يساهم في فقدان شعره، لذا يوصي بالحرص على تغيير وضعيته باستمرار مع التركيز على استلقاءه على البطن لبعض الوقت كل يوم.

التمشيط بعناية

احرصي بين الحين والآخر خلال اليوم على تمشيط شعر رضيعك بعناية سواء بأصابعك أو بفرشاة ناعمة لتعزيز تدفق الدم في رأسه وفك تشابك الشعر.

غسل الرأس

يمكنك التركيز على غسل شعر رضيعك كأحد خطوات روتين العناية بشعره، إذ إن غسل رأسه باستخدام شامبو خال من المواد الكيميائية يعزز الدورة الدموية ونظافة فروة رأسه، مما يعزز بدوره من نمو شعره.

وبالإضافة لما ذُكر أعلاه، تجنبي استخدام ربطات شعر قاسية أو عقدها بشدة في شعر رضيعتك، لأن ذلك يؤثر سلبًا على الشعر وبعمق.

هذا ويُذكر أن رأس الرضع يصبح مغطى كاملًا بالشعر في عمر السنتين، ولكن عليكِ الانتباه لظهور أي بقع فارغة أو ترقق شديد في الشعر، وحينها عليكِ استشارة الطبيب.

حمل امومة طفولة شعر عناية جمال

احدث المقالات

X