تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ علاجات منزلية فعالة لإمساك رضيعك
إليكِ علاجات منزلية فعالة لإمساك رضيعك

لا تقلقي.. إليكِ علاجات منزلية فعالة لإمساك رضيعك

2023-04-02

الإمساك حالة شائعة للغاية بين الرضع، وفي حين أنه من المشاكل التي تؤرق وتحير الأمهات بشأن كيفية التعامل، إلا أنه لا داعي للقلق، حيث يمكن لعدة علاجات منزلية طبيعية أن تساعد في حل هذه المشكلة.

هذا وقد يصاب صغيرك بالإمساك نتيجة عدة عوامل، بما في ذلك نوع الحليب والأطعمة التي يستهلكها بالإضافة إلى العدوى وبعض الادوية، كما قد يكون عدم الحصول على ما يكفي من الماء أو الحليب سببًا آخر وراء الإمساك لدى طفلك.

لذا، بدلا من استخدام ملينات، نقدم لك علاجات منزلية فعالة لإمساك رضيعك من مجلة "ذا هيلث":

عصير البرقوق

هذا العصير يمكنك استخدامه إذا كان رضيعك أكبر من 6 أشهر، فعصير البرقوق يعد ملين طبيعي وفعال لحل مشكلة الإمساك لدى الرضع.

الزبيب

يعد الزبيب مصدر جيد للمعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يجعله فعالا في علاج الإمساك، من خلال اضافة الزبيب إلى الماء وخلطه جيدا في الماء حتى يسهل على صغيرك استهلاكه.

هذا ويجدر بالذكر أنه يُنصح بهذه الوصفة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد.

زيت جوز الهند

 إذا كان طفلك يزيد عمره عن 6 أشهر، يمكنك منحه 2 مل من زيت جوز الهند البكر، وإذا كان عمره أقل من 6أشهر، عليك فرك الزيت على مؤخرته.

عصير الطماطم

للطماطم خصائص ملينة فعالة ويمكنها حل مشكلة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، هذا ويساعد إضافة عصير الطماطم في نظامه الغذائي اليومي للحفاظ على صحة الامعاء.

التدليك

للتدليك فعالية في حل مشكلة الإمساك، ويعد من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للأطفال من عمر 4 أسابيع، وليس عليكِ سوى تدليك بطن طفلك بلطف باستخدام زيت الخردل أو زيت جوز الهند في اتجاه عقارب الساعة، فذلك سيساعد أيضا في تقليل الشعور بعدم الراحة والألم وضيق البطن.

إمساك الرضيع أمومة صحة زيت جوز الهند تدليك عصير الطماطم

احدث المقالات