تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
احذري من هذه النوعية عند نشر صور لطفلك
احذري من هذه النوعية عند نشر صور لطفلك

لأجل أمانه .. احذري من هذه النوعية عند نشر صور لطفلك

2022-06-06

يميل معظم الأشخاص إلى مشاركة العديد من تفاصيل حياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الصور العائلية وخاصة ما يتعلق بالأطفال.

وعلى الرغم من شيوع الأمر وأنه يبدو عاديًا وغير خطير، إلا أن نشر صور طفلك يمكن أن يهدد أمنه، ومن خلال مجلة با-باميل نوضح لكِ نوعية عليكِ تجنبها عند نشر صور لطفلك:

بالزي المدرسي

يحب الكثير من الآباء نشر صور أطفالهم بالزي المدرسي من باب الفخر، ولكن هذه الخطوة ليست بسيطة كما تبدو، لأن في عالم الانترنت جوانب مظلمة وينتشر فيه العديد من الأشخاص غير الأسوياء.

فصورة طفلك كفيلة بكشف تفاصيل مدرسته مثل اسمها، أو حتى موقعه فيها بالضبط عندما تتضمن الصورة جزء من فصله وما شابه، ومن هنا يصبح فريسة سهلة لشخص غير سوي.

صورة ببطاقة الاسم

من الضروري تجنب مشاركة صور لطفلك تتضمن اسمه، لأن ذلك يكشف هويته بسهولة ويعرضه للخطر، لذا احرصي على تشويش الاسم قبل نشر الصورة.

اظهار أطفال آخرين

نشر صور للطفل مع أطفال آخرين عادة شائعة للغاية بين الآباء ولكنها ليست سليمة، لأنك بذلك تعرضين أولئك الأطفال أيضًا للخطر، لذا ينصح الخبراء باستئذان آبائهم قبل نشر الصورة أو تشويش وجوههم على الأقل.

صورته أثناء الاستحمام

كثيرا ما تميل الأمهات إلى نشر صور ظريفة لأطفالهن الصغار أثناء الاستحمام، وهذه الخطوة خطيرة رغم براءتها.

فكما ذكرنا أعلاه، عالم الانترنت مليء بالجوانب المظلمة وصورة طفلك التي يظهر فيها عاريًا بعض الشيء يمكن أن تجذب انتباه الغير أسوياء وينتهي بها المطاف في أيديهم.

بالإضافة إلى ذلك، بينما قد تبدو الصورة طريفة بالنسبة إليكِ، إلا أنها قد تشكل مصدر حرج لطفلك لاحقًا.

تحديد الموقع

ليس معيبًا حبك لمشاركة تفاصيل يومك مع طفلك، ولكن افعلي ذلك بحرص وكوني أكيدة على عدم تحديد الموقع الجغرافي عند نشر صورتك مع أطفالك أو صورة لهم، لأن ذلك يسمح بتحديد معلومات عن وقت ومكان طفلك بالضبط.

صور طفلك وهو غاضب

في بعض الأحيان قد تظنين أن طفلك يبدو طريفًا وهو منزعجًا أو غاضبًا أو حتى وهو يبكي وتختارين تسجيل اللحظة ونشرها على الانترنت، ولكن هذه الخطوة عليكِ تجنبها تمامًا.

وذلك لأن هذه اللحظة قد تترك أثرًا نفسيًا سلبيًا كبيرًا على طفلك دون أن تدركي، فمثل هذه المشاعر التي يختبرها طفلك ليست مدعاة للضحك والسخرية، خاصة أنك تسمحين بالسخرية منه أيضًا علنًا عند نشر مثل هذه الصور.

 ساندرا ماهر

أطفال صور أمومة تحذير

احدث المقالات