تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بسكوت وحليب
بسكوت وحليب

"الحليب والبسكويت".. متلازمة قد تصيب طفلك اعرفي ما هي وكيفية التعامل

2023-10-01

رغم غرابة المسمى، إلا أن متلازمة الحليب والبسكويت شائعة بين الأطفال لكن الكثير من الآباء لا يدركونها ويخلطوا بينها وبين الالتهاب، خاصة أن علامات هذه المتلازمة تتضمن أعراض شائعة مثل السعال وسيلان الأنف.

 تفاصيل متلازمة الحليب والبسكويت  لحماية طفلك:

ما هي متلازمة الحليب والبسكويت

عادة ما تحدث هذه المتلازمة لدى الأطفال الذين يفرطون في استهلاك السكر والدهون المصنعة، كما أن تناول أطعمة غير صحية وخاصة في وقت متأخر من الليل، يؤدي إلى هذه المتلازمة.

ولا تحدث هذه المتلازمة نتيجة تناول الحليب والبسكويت فقط، حيث يمكن أن تحفزها أطعمة أخرى مثل المشروبات الغازية والعصير المعبأ والحليب والزبادي المنكه والآيس كريم والشوكولاته والوجبات الخفيفة الغنية بالسكر.

كيف تحدث

عندما يتم استهلاك ما ذُكر أعلاه من أطعمة قبل نوم الطفل مباشرة، قد يؤدي ذلك إلى اصابته بالتراجع الحمضي أو تراجع المريء، وتختلف هذه المشكلة بالنسبة للطفل عن الكبار، حيث يصاحب الارتجاع أعراض أخرى تشمل سيلان الأنف واحتقان الصدر والتهاب الحلق والسعال أيضًا.

كيفية العلاج

رغم شيوعها، كثيرا ما يكون التشخيص الخاطئ مصير هذه المتلازمة بسبب الأعراض التي قد تبدو بسيطة، ولكن تجاهلها سيفاقم الحالة ويصعب من علاج المتلازمة.

هذا وبجانب استشارة الطبيب، من الهام تقليل استهلاك منتجات الألبان والأطعمة السكرية قبل النوم مباشرة، فذلك سيساعد على منع ارتداد الحمض لدى الطفل ويهدئ المتلازمة.

وقبل منح طفلك كوب الحليب المعتاد قبل النوم، عليكِ ملاحظته جيدًا واستشارة الطبيب قبل فعل ذلك.

 

الحليب البسكوت أطفال أمومة

احدث المقالات