تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف يمكن قضاء وقت ممتع مع أطفالك في 30 دقيقة فقط؟
كيف يمكن قضاء وقت ممتع مع أطفالك في 30 دقيقة فقط؟

كيف يمكن قضاء وقت ممتع مع أطفالك في 30 دقيقة فقط؟

2023-08-09

دائمًا ما تعاني الأمهات من الوقت المزدحم، نظرًا للإنشغال في الأعمال المنزلية وغيرها وقد يكون الأمر أسوأ إذا كانت الأم تعمل،  وفي هذه الحالة لا تشارك أطفالها أبدًا في أي نشاط عائلي.

ولكن ينبغي الإدراك أن قضاء وقت ممتع مع العائلة يمكن أن يساعد على الاسترخاء من كل الضغوط التي تؤثر على العقل.

وينشغل الكبار والصغار بالإنترنت وأعمالهم المكتبية، في مثل هذه الحالة، يصبح من الضروري تخصيص بعض الوقت من الجدول المزدحم، و إذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص المشغولة طوال اليوم، إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على قضاء 30 دقيقة بكفاءة مع طفلك وهي على النحو التالي:

إعداد جدول زمني

يعتبر إعداد جدول زمني أمر ضروري للغاية، فقط أعدي جدولًا وقومي بتقسيم أنشطتك اليومية، سيساعدك ذلك على تقييم الأشياء وتحديد وقت فراغك بسهولة وتخصيصه لعائلتك.

الإلتزام

بعد عمل جدول زمني، يجب الالتزام به، ويمكنك أيضًا تطبيق قاعدة عائلية تنص على أن كل شخص يجب أن ينتهي من عمله حتى العشاء، ويمكن قضاء بعض الوقت خلال فترة الظهيرة أو المساء، وفقًا لجدول عملك أو عاداتك.

و بصحبة أطفالك، انخرطِ في نشاط مثمر وجربوا أشياء ممتعة؛ يمكنك مشاهدة فيلمك المفضل أو تشغيل لعبة أو الحصول على جلسة كاريوكي أو مشاهدة الألبومات القديمة معًا.

ابتعدي عن الأجهزة

ابتعدي عن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال هذا الوقت، فقط ركزي في جعل هذا الوقت مخصصًا لإزالة أي توتر وإراحة عينيك من إجهاد الشاشة، وقومي بصحبة أطفالك في الانخراط في أنشطة لا تشمل استخدام الأجهزة الإلكترونية.

انسي التركيز في الأعمال المنزلية الأخرى خلال هذا الوقت، حيث إن قضاء 30 دقيقة فقط مع أطفالك معًا كعائلة، سوف يعيد شحن طاقتك والتخلص من الإرهاق طوال اليوم.

ترجمة: إيناس السيد

أطفال أمومة قضاء الوقت مع أطفالك

احدث المقالات