تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تسنين الأطفال
تسنين الأطفال

كيف تعالجين ارتفاع درجة الحرارة الناتج عن التسنين عند طفلك؟

2022-02-21

تعتبر فترة التسنين من الفترات الصعبة التي يتعرّض لها الأطفال، ويوصي الأطباء عادة  لعلاج الأطفال بعمر 6 أشهر أو أقل بـ الأسيتامينوفين من أجل علاج ارتفاع درجة الحرارة، وبالـ الإيبوبروفين في حال كان طفلك يبلغ من العمر أكبر من 6 أشهر.

يُساعد الحمام الدافيء على تخفيف أعراض الحمى وبعض الآلام، ومن العلاجات التي لها فعالية قوية ومعروفة، كمادات الماء الفاترة والتي تساعد بشكل كبير على خفض درجة حرارة طفلك، وتساعد عضاضات الأطفال والتي تباع في كل الصيدليات عند تبريدها على تخفيف آلام اللثة والتي من المتوقع أن يعاني منها طفلك خلال فترة التسنين.

في مرحلة النمو يعاني بعض الأطفال من المشاكل التي تتعلق بهذه المرحلة، ومن أصعب هذه المراحل هي التسنين عند الأطفال ، وهي الفترة التي تبدأ من الشهر الرابع إلى الشهر السابع، ويعاني الأهل مع أطفالهم بهذه المرحلة من ارتفاع درجات الحرارة "الحمى".

ومن المعروف أن أسنان الطفل الأساسية تكتمل عادة في سن الثلاث سنوات، لكنها تبدأ بعد ذلك بالسقوط تدريجيًا حتى عمر الـ 6 سنوات، وتعتبر فترة التسنين من أصعب المراحل ليس فقط على الأطفال ولكن على الوالدين أيضًا، بسبب ما يصاحبها من آلالام وارتفاع  درجة حرارتهم مما يؤثر على الطفل ويجعله كثير البكاء.

ولا يعاني الأطفال جميعهم من نفس الاعراض والمشاكل في هذه المرحلة، ويختل كل طفل عن الآخر إذ  تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة، وتستمر هذه الاعراض لبضعة أيام فقط في حال ظهور سن جديد للطفل، وتستمر إلى 6 أشهر في حال ظهرت العديد من الأسنان في نفس الوقت، ولحسن حظ بعض الأطفال وأهاليهم فهناك مجموعة لا يشعرون بأي أعراض خلال فترة التسنين.

حمل أمومة طفولة تسنين أعراض

احدث المقالات