تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تدير الأمور المالية في منزلك بنجاح؟ إليك هذه الطرق
كيف تدير الأمور المالية في منزلك بنجاح؟ إليك هذه الطرق

كيف تدير الأمور المالية في منزلك بنجاح؟ إليك هذه الطرق

2023-05-04

حتى تعيش بحالة من السعادة والسلام النفسي وفي ظل حرية مالية، من المهم جدًا أن تدير الأمور المالية لعائلتك بطريقة صحيحة. 


ويعد الفشل في إدارة المصاريف أو الموافقة على بعض القرارات المالية الخاطئة سببًا رئيسيًا في انهيار أي زواج، خاصة تلك العلاقات التي تحدث فيها جدالات لا نهائية حول هذه الأمور.


وحتى تكون مديرًا ماليًا ناجحًا في منزلك ومع عائلتك إليك التالي: 


قم بترتيب وتنسيق الأمور المالية لعائلتك:


في البداية عليك أن تعرف أنه يجب أن تتحدث عن وضعك المالي علنًا مع المقربين منك، حيث أنه أمر مهم جدًا أن تكون العلاقة بين أي اثنين مبنية على الصراحة والشفافية خاصة في هذه الأمور، وفي حال كان الشريك ليس لديه رصيد كافي في حسابه البنكي، أو عليه الكثير من الديون قبل الزواج، ولم يخبر بها فمن الممكن أن تقود هذه المشكلة لمشاكل أكبر في نهاية الطريق. 


قبل أن تفكّر في الزواج يجب أن تقابل شريكك وتناقشه في كل ما يخص وضعك المالي، ويشمل ذلك كم تحّصل خلال الشهر، وأين تصرف نقودك، وهل يوجد لديك ديون مالية؟  فهذا يساعد على توضيح الصورة بين الشريكين للأبد.


قم بتحديد ميزانية


قبل أن تنشئ ميزانية عليك أن تقرر كيف يمكنك أن تحافظ عليها، حيث أن الكثير من الأشخاص يقومون بكتابة أهم الأمور التي تدخل في الميزانية، ولكنهم لا يلتزمون بها في النهاية، من جهة أخرى يجب عليك معرفة ما هي العادات الحالية التي تنفق عليها النقود حتى تظل على علم أين تذهب أموالك. 


أنشئ حساب توفير 


بالتأكيد أي ثنائي لديهم أهداف يريدون تحقيقها في حياتهم، وهذا يجب أن يتم من خلال حوار يتم فيه تحديد الأهداف المستقبلية التي يتطلع إليها الثنائي لتحقيقها، وحتى يحدث ذلك يجب أن يحرص كل من الشريكين على وضع خطة أو إنشاء حساب لتوفير المال اللازم لتحقيق هذه الأهداف. 


وضع حدود للمشتريات


لا تقم بشراء الأشياء باهظة الثمن دون مناقشة الأمر مع الشريك، حيث أنه من الطبيعي أن يكون هناك حدود للإنفاق، وعند تخطيها يتوجب عليك استشارة شريكك للخروج بالقرار النهائي حول ضرورة شراء هذا الشيء من عدمه.
 

الأمور المالية عائلة منزل تدبير الأمور المالية

احدث المقالات