تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنظيف المكياج
تنظيف المكياج

إليك كيفية تنظيف وتعقيم طاقم مكياجك

2023-04-29

أصبح لا مفر من تعقيم ما اعتدنا استخدامه في حياتنا بشكل يومي، دفعًا لإبعاد الإصابة بعدوى "كوفيد 19"، ذلك الوباء الذي انتشر بشكل واسع في أنحاء العالم. وتأتي بأعلى قائمة تلك الأشياء المراد تنظيفها وتُمثل أهمية بالغة، طقم مكياجك وجميع أدوات تجميلك.

إزالة ماكياجك في نهاية اليوم يعد أمر ضروري للحفاظ على بشرتك براقة وصحية، كما أن الحفاظ على مجموعة ماكياجك نظيفة أمر مهم لتجنب مشاكل البشرة. على سبيل المثال، يمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت والبكتيريا باسفنجة وفرش المكياج وحتى أحمر الشفاه.

نرصد بهذا التقرير بعض النصائح لتنظيف وتطهير مستحضرات العناية الشخصية الخاصة بك، وتطهيرها بشكل صحيح لتكون جزءا هاما من روتينك اليومي.

-فرش المكياج

 يمكنكِ استخدام منظف خاص للفرشاة أو منشفة ورقية لتطهيرها بشكل سريع من كريم الأساس وبقايا ظلال العيون. لإزالة المكياج الزائدة داخل الشعيرات، عليك بغسل الفرش بالماء البارد أو الفاتر بالمنظف.

حركي الفرشاة في يدك أثناء غسلها لضمان عدم بقاء الأوساخ عالقة داخل الشعيرات. اشطفيها بالماء حتى تبدو نظيفة. عند الانتهاء من اغسلها، قومي بتجفيفها.

-اسفنجة المكياج

تجنبي إهمال تنظيف اسفنجة المكياج، منعاً للعفن من أن ينمو داخلها. عليك بشطف الإسفنجة برفق تحت الماء الجاري حتى تصبح مبللة تمامًا، ثم أضيفي سائل تنظيف ودلكيها جيداً في في راحة يدك، ثم اضغطيها و اشطفي حتى ينفذ الماء، بعد ذلك اتركيها تجف في الهواء، كما يمكن أن تستخدمي الأدوات والإسفنج الذي يمكن التخلص منها بعد استخدامات قليلة.

- إزالة كريم الأساس

بالنسبة لكريم الأساس، فإن أفضل طريقة للتعامل معه هي عدم غمس أصابعك فيه. استخدمي الأدوات الصحية، مثل قطعة قطن نظيف أو إسفنجة.

أحمر الشفاه والكونسيلر

قومي بغمس عصا بها قطعة من القطن بمحلول التنظيف لإزالة طبقة أحمر الشفاه والكونسيلر،ثم استخدمي كحول الأيزوبروبيل بالمنطقة النظيفة وتعقيمها. ثم اتركيه يجف في الهواء. يتم عمل هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

اقلام رصاص

اشحذي قلم الآيلاينر ومحدد الشفاه "ليب لاينر" الخاص بك قبل كل استخدام،  رشي بعض الكحول على وسادة قطنية وامسحي طرف القلم قبل استخدامه.

مكياج نظافة عناية اهتمام جمال أناقة

احدث المقالات