تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تجري مكالمة فيديو بنجاح؟
كيف تجري مكالمة فيديو بنجاح؟

كيف تجري مكالمة فيديو بنجاح؟

2021-05-24

مع حلول جائحة كورونا  والتي فرضت التباعد الاجتماعي لم يستطع الكثير من الأشخاص عقد اجتماعات العمل  وجاهيًا، وبالطبع لا يمكن إلغاء الاجتماعات والمؤتمرات المهمة، لأن  عجلة الحياة يجب أن تستمر، وفي ظل التطور التكنولوجي أصبح من الممكن حل هذه المشكلة من خلال عدد من التطبيقات  مثل برنامج مايكروسوفت  تيميز، زوم وغيرها، وبهذا المقال نقدم لك العديد من النصائح من اجل مكالمة فيديو ناجحة:

 

فحص البرنامج المستخدم في المكالمات

قبل البدء الاجتماع تأكدي وتعلمي كيفية استخدام التطبيق حتى لا تنحرجي خلال استخدامه، تعلمي كيفية التحكم بالصوت، اغلاق الميكرفون اغلاق وفتح الكاميرا، كيفية التفاعل دون المقاطعة.

 

فحص البرنامج المستخدم في المكالمات

 

الموقع


الإضاءة ضروريّة لمكالمات الفيديو؛ كوني قريبة من مصدر الضوء، ولكن من دون أن يسطع الضوء، خصّصي مكاناً في منزلك ليكون موقع إجراء مكالمات الفيديو، خصوصا اذا كنت في مقابلة عمل فهم يلاحظون أدق التفاصيل اجعلي خلفية مكتبك مرتبة، إضاءة ممتازة فهذا يؤثر على أدائك في العمل .

طلي في اجمل هيئة

اذا كان لديك اجتماع أو مقابلة عمل لا تستهيني بالموضوع ترتبي فهذا كله يزيد لك من نقاطك  أرتدي أحلى الملابس والمناسبة للعمل، ارتدي الاكسسوارات ولا تنسي الاهتمام بشعرك.

كيف تجري مكالمة فيديو بنجاح؟

 

الحرص على أوقات الآخرين


إذا كنتِ مديرة أو قائدة لفريق ما، قومي بدعوة الأشخاص الذين ستكون لهم مساهمة فعليّة في مكالمة الفيديو، وليس كل أعضاء الفريق، احتراماً لأوقاتهم.

مهما كان منصبك الوظيفي والغرض من المكالمة، احرصي على التواجد قبل خمس دقائق من التوقيت المحدد للقاء، حتى يُسمح تبادل المجاملات وإذا كانت مدة الاجتماع ساعة فلا تزيدي من الوقت لان من الاحتمال أن يكون لديهم خطط اخرى غير الاجتماع فكل منهم لديه حياته الخاصة.

لا تتكلمي مكالمة فيديو من دون سابق إنذار


تبدو مفاجأة شخص ما بمكالمة فيديو غير لائقة، مهما كان الغرض من المكالمة، بل يترتب عليك أن تبلغي الطرف الآخر بواسطة رسالة مرسلة بالبريد الإلكتروني أو رسالة نصية بالأمر. أما إذا كان الأمر طارئاً، لا بأس من الاتصال عبر المكالمة الصوتيّة، ثم استئذان الطرف الآخر إن رغب في تحويلها إلى مكالمة فيديو فهناك أشخاص ينزعجون من المكالمات و غير مهيئين نفسهم لفتح مكالمة عبر الفيديو فاذا اردت ان تعقدي اجتماع عبر الفيديو يجب الإبلاغ من قبل او اذا اضطريتي اجري مكالمة هاتفية.

كيف تجري مكالمة فيديو بنجاح كورونا العمل عن بعد مقابلة عن بعد

احدث المقالات