تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تتغلبي على الشعور بالذنب بانك ام سيئة
كيف تتغلبي على الشعور بالذنب بانك ام سيئة

كيف تتغلبي على الشعور بالذنب بأنك ام سيئة

2022-02-07

الأمومة هي مسؤولية ومهمة شاقة وصعبة تتطلب الكثير من الوقت والمجهود ودائمًا ينتاب الأمهات خاصًة ممن يرزقون لأول مرة بأطفال الشعور بالذنب بأنهم أمهات سيئات ولا يجدن دور الامومة كما ينبغي.

ونشرت صحيفة " يورتانجو " الامريكية، عن الأسباب التي تجعلكِ تشعرين بالذنب وإنك أم سيئة وعن كيفية التخلص من هذا الشعور.

يرجع شعور الأمهات بالذنب إلى أنهم يفكرون بشكل مستمر في كيفية إسعاد أطفالهم وتوفير كل ما يحتاجونه ومساعدتهم حتى ينشأوا بشكل سليم لذلك دائمًا يراودهم الشعور بالذنب حول أمومتهم وهل بالفعل يستحقون أي يصبحوا  جديرين بلقب أم.

اتبعي تلك الخطوات حتى تتخلصي من شعور الذنب وأنك أم سيئة طوال الوقت:

اعرفي إنك بشر ولكِ الحق في أن تخوضي المشاعر المختلفة والمتناقضة كأم وأنكِ معرضة للتغييرات المزاجية بسبب تغير الظروف المحيطة بكِ على الدوام وعليكِ أن تقتنعي أنه ليس من المفترض أن تكوني في مزاج جيد طوال الوقت.

سيطري بشكل كامل على عواطفك السلبية أمام أطفالك واحرصي على التنفيث عنها وأنتِ بمفردك لأن رؤية أطفالك لهذا الامر سيُزيد شعورك بالسوء والذنب وضعي في قرارة نفسك أنه ليس هناك ضرر من مشاعر الغضب والسلبية في بعض الأوقات طالما نستخدم الطرق الصحيحة للتخلص منها وإذا حدث ورأكي أطفالك يمكنكِ شرح لهم ما تشعرين بهم وأن الأمر لا يخصهم على الإطلاق.

أشركي أطفالك بالحديث عن المشاعر والحالات المزاجية المختلفة وأنهم لا يجب أن يخجلوا من الحديث عن مشاعرهم مهما كانت غير مريحة او غريبة. 

 

أم سيئة الذنب بأنك أم سيئة صفات الأم السيئة

احدث المقالات