تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيدة بالاربعين
سيدة بالاربعين

قبل سن اليأس.. 3 مكملات صحية يجب علي النساء تناولها بانتظام

2022-09-28

وفقًا للأطباء، تحتاج النساء إلى المزيد من العناصر الغذائية أكثر من الرجال عادةً لأنهن يفتقرن إلى أجزاء معينة من العناصر الغذائية، ولديهن بعض الاختلاف في الهرمونات مقارنة بالرجال، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، تواجه النساء عمومًا العديد من المشكلات بسبب نقص الحديد بسبب فقدان الكثير من الدم أثناء فترة الحيض. كما تفتقر بعض النساء أيضًا إلى الكمية المناسبة من الكالسيوم في أجسامهن، ونتيجة لذلك قد يواجهن مشاكل في العظام في سن الشيخوخة.

لذلك، يجب أن يتناولوا المكملات الصحية مع جميع الأطعمة المغذية يوميًا للحصول على النسب الصحيحة من جميع الفيتامينات والمعادن المهمة. فيما يلي، 3 مكملات صحية يجب على النساء تناولها بشكل يومى.

الكالسيوم

تساعد كربونات الكالسيوم في بناء عظام قوية وصحية والحفاظ عليها. كما أنها مفيد في الوقاية من مشاكل الأسنان. إلى جانب فيتامين د 3 ، فهى تساعد على زيادة كثافة العظام وتساعد على تقليل فرص الإصابة بالكسور لدى كبار السن من الرجال والنساء.

كما تقلل كربونات الكالسيوم من خطر الإصابة بهشاشة العظام وهي مفيدة بشكل خاص للأطفال والنساء.

حمض الفوليك

يستخدم حمض الفوليك لعلاج نقص الحديد. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في نمو وتطور الجسم ويساعد في تقليل التعب والإرهاق.

التوت البري

يساعد هذا المكمل الغذائي في الوقاية من التهابات المسالك البولية، بفضل تركيبته الفائقة يساعد على محاربة تراكم البكتيريا وتمنع أنواعًا معينة من البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية والتسبب في العدوى وبالتالي تساعد في منع التهاب المسالك البولية.

كما أنه يساعد في تقليل مخاطر تكرار الإصابة بعدوى المسالك البولية. يعتبر التوت البري أيضًا مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في تخفيف التوتر والحفاظ علي الصحة.

سن اليأس المرأة الرجل علاقات صحة

احدث المقالات