تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 نصائح فعالة لفقدان الوزن بعد سن اليأس
5 نصائح فعالة لفقدان الوزن بعد سن اليأس

5 نصائح فعالة لفقدان الوزن بعد سن اليأس

2021-01-19

تدخل المرأة في سن اليأس عندما تنقطع عنها الدورة الشهرية لمدة عام، وتسبب مرحلة انقطاع الطمث العديد من تأثيرات المختلفة على جسم المرأة ومن ضمنها الهبات الساخنة وزيادة الوزن و الاختلال الهرموني وغير ذلك.

وعادة ما يحدث زيادة الوزن أثناء انقطاع الطمث؛ بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين والنوم الغير منتظم والشيخوخة وغيرها.

ويعتبر فقدان الوزن أثناء فترة انقطاع الطمث تحديًا كبيرًا بالنسبة للسيدات، ولكن يمكن أن تساعد تناول بعض الأطعمة في النظام الغذائي واعتماد تغييرات في نمط الحياة على خسارة العديد من الوزن الزائد.. وفيما يلي بعض النصائح للنساء لفقدان الوزن في فترة انقطاع الطمث:

الحصول قسط كافي من النوم

عادة ما يحدث اضطرابات في أنماط النوم خلال هذه الفترة؛ بسبب الاضطرابات الأيضية والتغيرات الجسدية، ويسبب عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم زيادة الوزن؛ لذا يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم لمنع زيادة الوزن.

اتباع حميه قليلة الكاربوهيدرات

يعتبر اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو الأفضل للحفاظ على التمثيل الغذائي وفقدان الوزن، لذا تجنبي الكربوهيدرات واستبدليها بالأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون مثل الأسماك والبيض والخضروات والفواكه والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان عالية الدسم والدهون والزيوت الصحية.

ممارسة التمارين يوميا

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الهوائية كالمشي والجري بانتظام في تقليل الوزن وبناء العضلات، كما أن تمارين القوة تساعد أيضًا في تحسين فقدان العضلات المرتبط بالعمر وفقدان الدهون المتراكمة حول البطن وهما مشكلتان تعاني منها النساء في سن اليأس.

تغيير نمط الحياة

يمكن أن يؤدي اتباع بعض التغييرات في نمط الحياة إلى المساهمة كثيرا في فقدان الوزن، عن طريق التغيير في الروتين اليومي أو ممارسة التمارين الرياضية وهي تغييرات فعالة في فقدان الوزن بسرعة.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يمكن تناول أطعمة مثل بذور الكتان والأفوكادو والبروكلي والاطعمة الغنية بالألياف لتحسين نسبة الأنسولين وتقليل الشهية والمساعدة في إنقاص الوزن.

سن اليأس فقدان الوزن نصائح

احدث المقالات

X