تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك
فيس بوك

فيس بوك تبني مدينة خاصة بموظفيها في كاليفورنيا

2021-07-14

كشفت شركة "فيسبوك" الأمريكية عن خططها لتطوير مدينة خاصة بموظفيها بجوار المقر الرئيسي للشركة في سيليكون فالي، المنطقة الجنوبية من منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

ويعني ذلك أن موظفي الشركة لن يضطروا أبدًا إلى مغادرة حدود عملاق التواصل الاجتماعي، إذا اختاروا العيش هناك، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتخطط الشركة ومؤسسها مارك زوكربيرج لبناء مدينة حقيقية تسمى Willow Park  في كاليفورنيا، وتأتي خطط المدينة الجديد من جانب "فيسبوك" وشركة التطوير العقاري Signature Development Group.

وتضم المدينة 1729 وحدة سكنية، بما في ذلك حوالي 320 وحدة سكنية بأسعار معقولة وحوالي 120 وحدة مخصصة كمرافق رعاية دائمة، من المقرر أن تضم أيضًا سوبر ماركت وصيدلية ومقاهي ومطاعم وفندقًا من 193 غرفة.

وتتضمن الخطط أيضًا وجود حديقة عامة تبلغ مساحتها أربعة فدادين و متنزه بمساحة فدانين على غرار "هاي لاين" في مدينة نيويورك مع العديد من الأماكن العامة المفتوحة.

ومن المقرر السماح لموظفي "فيسبوك" فقط بالوصول إلى المساحات المكتبية الجديدة داخل المدينة، ومن المقرر أن توظف الشركة بموجب خططها حوالي 3400 موظف جديد.

كان قد قدمت شركة "فيسبوك" طلبًا لبناء المدينة لأول مرة في عام 2017، وقضت الشركة والمطورون حوالي عامين للتخطيط للمدينة ومراعاة التعليقات والمخاوف التي كان من بينها أنه من الممكن أن تؤدي المدينة الجديدة إلى تزاحم حركة المرور في المنطقة.

وبالفعل، قامت الشركة بمراعاة هذه المخاوف في خططها الأخيرة وتمت تحديث الخطط وخفضت عدد الموظفين المتوقعين بنسبة 30 % وتمت إضافة أكثر من 220 منزلا.

Mark Zuckerberg's social network, which has 2.9 billion users, is now planning to build a real life community called Willow Park on a 59-acre site in Menlo Park, California. Pictured above is a rendering from the plans

ووافقت الشركة أيضًا على إعطاء الأولوية لبناء سوبرماركت والمرافق المجتمعية الأخرى التي يمكن استخدامها لغير الموظفين.

يُذكر أن "فيسبوك" ليست الشركة الأولى التي تخطط لمشروع في هذا الصدد، حيث انضمت إلى مجموعة من شركات التكنولوجيا التي تشارك في مشاريع البناء والمدن الخاصة بها.

وكشفت شركة "غوغل" العام الماضي عن خططها لتطوير مدينة  يطلق عليها  Downtown West في سان خوسيه ستخصص فيها  7.3 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية و 4000 منزل.

The plans for the new city feature feature 1,729 apartments, a supermarket, pharmacy, cafes and restaurants and a 193-room hotel, as well as multiple park public parks and Facebook office space

ومن المقرر أن تتضمن هذه المدينة؛ متاجر ومطاعم و فندق ومراكز ثقافية وترفيهية مع خطط لتكون مأوى 25 ألف موظف من "غوغل".

وقدمت الشركة طلبها الأولي في أكتوبر 2019، وتم التوصل إلى اتفاقية لتوفير 25 % من المنازل بأسعار معقولة.

فيس بوك تكنولوجيا أخبار اعمال

احدث المقالات