تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك
فيس بوك

فيس بوك يعترف: وباء كورونا أدى لاستغلال الأطفال على المنصة

2020-08-17

اعترف موقع التواصل الاجتماعى الشهير فيس بوك، بأن وباء فيروس كورونا المستجد أدى لانتشار صور عارية للأطفال بالإضافة إلى الاستغلال الجنسي على منصاته.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة أن مستويات الاعتدال انخفضت عندما تم إرسال مشرفي المحتوى للعمل من المنزل في مارس خلال ذروة تفشي "كوفيد-19".

ولم يتم اكتشاف المواد الضارة على فيسبوك وإنستغرام التي تتضمن عُريًا للأطفال واستغلالًا جنسيًا، فضلاً عن الانتحار وإيذاء النفس، من قبل الأنظمة الآلية للشركة.

وقال فيسبوك: "بينما تتحسن تقنيتنا الخاصة بتحديد وإزالة المحتوى المخالف، ستستمر المجالات التي نعتمد فيها على الأشخاص لمراجعة المحتوى في التدريب لرفع المستوى".

وتابع "على سبيل المثال، نعتمد بشدة على الأشخاص لمراجعة المحتوى الذي يستغل الانتحار وإيذاء الذات والأطفال، ونساعد في تحسين التقنية التي تعثر بشكل استباقي على المحتوى المتطابق أو شبه المتطابق الذي ينتهك هذه السياسات ونقوم بحذفه".

ووفقاً للتقارير، على الرغم من توظيف 15000 شخص حول العالم لفحص المحتوى الذي تم تحميله على فيسبوك، إلا أن الظروف التي يعملون فيها يتم إخفاؤها بموجب عقود واتفاقيات عدم الكشف.

وقالت الشركة إن أنظمتها الآلية قد تحسنت في تحديد خطاب الكراهية، ويتم الآن اكتشاف 95٪ من المشاركات المخالفة تلقائيًا، بعد أن كانت 89٪ في السابق.

وأضافت "هذا لأننا قمنا بتوسيع بعض من تكنولوجيا التشغيل الآلي لدينا في الإسبانية والعربية والإندونيسية، وأدخلنا تحسينات على تقنية الكشف باللغة الإنجليزية".

وقد اتخذت الشبكة الاجتماعية إجراءات ضد أكثر من 22 مليون محتوى، بما في ذلك المنشورات والصور ومقاطع الفيديو، في الربع الثاني من هذا العام.

كما أعلن فيسبوك أيضًا أنه حظر الصور العنصرية للأشخاص السود واليهود، بما في ذلك الصور الثقافية المثيرة للجدل مثل Black Pete في هولندا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه حكومة المملكة المتحدة لجعل الشبكات الاجتماعية مسؤولة عن المحتوى على منصاتها، مما قد يجعل اعتدال المحتوى أكثر شيوعًا.

ودعا أعضاء البرلمان مؤخرا إلى وضع مدونة أخلاقيات لضمان إزالة منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمحتوى الضار من مواقعهم ووصفوا فيسبوك بـ "العصابات الرقمية" في تقرير برلماني.

وكتبت اللجنة "لا يمكن لشركات التواصل الاجتماعي أن تختبئ وراء الادعاء بأنها مجرد" منصة "وتؤكد أنها ليست مسؤولة عن تنظيم محتوى مواقعها".

من جهته، رد مارك زوكربيرج على انتقاد المحتوى على فيسبوك بالقول إنه سيوظف موظفين إضافيين كمشرفين للمحتوى

فيس بوك أخبار تكنولوجيا تكنولوجيا

احدث المقالات