تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حمل
حمل

فواكه يجب أن تكون ضمن نظامك الغذائي طوال فترة الحمل

2020-10-15

تعتبر التغذية ذات أهمية قصوى في هذه المرحلة لأنها تساعد على النمو السليم للجنين. إن اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى أمر إلزامي خلال هذا الوقت وطوال فترة الحمل لضمان نمو الطفل بشكل صحى.

ولهذا، يجب عليكى تضمين الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي. وللحفاظ على التوازن الصحيح بين البروتينات والكربوهيدرات، تناول الأطعمة الغنية بالألياف وإدراج الأطعمة الصحية والمغذية في نظامك الغذائي اليومي. الفاكهة مهمة في هذا الوقت. كما تحتوي معظم الفواكه على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعزز صحتك وتساعد في التعامل مع مشاكل الحمل. إليك، 5 فواكه يجب أن تكون ضمن نظامك الغذائي طوال فترة الحمل:

البرتقال

 مصدر كبير لحمض الفوليك، مما يمنع عيوب الأنبوب العصبي في الجنين النامي. كما أنه يحتوي على فيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا.

المانجو

 هذا مصدر كبير آخر لفيتامينات ج و أ. يرتبط نقص فيتامين أ عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة مخاطر حدوث مضاعفات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي لكن تناول هذه الفاكهة باعتدال.

الموز

يحتوي على البوتاسيوم والألياف والفيتامينات B6 و C ويمنع الإمساك وهو أمر شائع جدًا أثناء الحمل. يساعد فيتامين ب 6 في التعامل مع الغثيان والقيء في بداية الحمل أيضًا.

التفاح

يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والبكتين والفيتامينات C و A. البكتين هو مادة حيوية تغذي البكتيريا الجيدة في أمعائك.

التوت

 تناول الكثير من العنب البري، والتوت، والفراولة، والعليق، وتوت الغوجي، التى تحتوى على الكربوهيدرات وفيتامين ج والألياف وحمض الفوليك، وهو أمر جيد للنساء الحوامل.

ترجمة: لارا ثابت

حمل أمومة طفولة فواكه صحة

احدث المقالات

X