تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفواكه
الفواكه

من بينها المشمش والكيوي ..5 فواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

2020-07-20

يزود النظام الغذائي المتوازن الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية، ويعد البروتين أحد هذه العناصر الغذائية الهامة، ويعتقد معظم الخبراء بالخطأ أنه لا يمكن العثور على البروتين إلا في اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، فهناك عدد من الأطعمة النباتية التي تعد مصدرًا غنيًا للبروتين.

يجب أن يتناول الإنسان حوالي 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً.. وفيما يلي بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، على النحو التالي:

الأفوكادو

يحتوي كوب واحد من الأفوكادو على ما يصل إلى 4 غرامات من البروتين، كما أنه غني أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية، فهو غني بالبوتاسيوم، الذي يوفر عملًا طبيعيًا لخلايا الجسم وينظم ضربات القلب.

 يحتوي الأفوكادو أيضًت على مضادات أكسدة، والتي تقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر (السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن).

الكيوي

تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على 2.1 جرام من البروتين، وتعتبر هذه الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والغنية بالعناصر الغذائية خيارًا مثاليًا في النظام الغذائي، كما أنها مليئة معبأة بفيتامين سي وج وحمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

وتعمل الكيوي على جعل بشرتك أكثر صحة، وتحسين نومك، وتدعم صحة القلب والأوعية الدموية ومنع حصوات الكلى.

what fruits are high in protein and carbs

الزبيب الذهبي

يحتوي الزبيب الذهبي على 1.35 جرام من البروتين لكل 1/2 كوب، كما أنه مصدر غني بالألياف والحديد والبوتاسيوم، كما يمكن أيضًا تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

المشمش

يحتوي المشمش على 2.2 جرام من البروتين لكل كوب، كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ ، ج والألياف، بالإضافة إلى البوتاسيوم.

what fruits are high in protein low in sugar

التوت الأسود

يحتوي التوت على 2 جرام من البروتين لكل كوب، كما أنه مصدر كبير للألياف ومضادات الأكسدة وعدد من الفيتامينات، ويساعد على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية.

صحة رشاقة الفواكه البروتين أخبار صحة

احدث المقالات

X