تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاقات رومانسية
علاقات رومانسية

علامات تدل على أنك جاهز لعلاقة جديدة بعد الانفصال

2022-04-11

يميل الأشخاص إلى الاعتقاد بأن العلاقات الجديدة يمكن أن تعالجهم من حالات الطلاق والانفصال والألم الناتج عنهما.

لكن علماء النفس على يقين دائماً بأن البدء مع شريك جديد والتخلّص من الوحدة يحتاج فقط إلى مرور وقت وأننا بحاجة إلى فصل جديد، وإليك أهم العلامات التي تؤكد بأنك على استعداد لبدء علاقات جديدة:

 

1. ماضيك لا يسبب مشاعر سلبية

لقد ولت المخاوف التي كانت لديك عندما قابلت شريكك السابق - لم تعد التوترات العصبية موجودة والغضب الذي كان لديك تجاههم قد انتهى منذ فترة طويلة. لقد بدأت تتعامل مع ماضيك بحرارة وامتنان لأنه منحك الكثير من الأشياء الجيدة.

 

2. لديك اهتماماتك وأصدقائك

عندما نكون في علاقة، نبدأ لا شعوريًا في تبني مصالح شريكنا. بعد الانفصال ، لا تزال هذه الاهتمامات معنا. وبعد مرور بعض الوقت، تبدأ في فعل ما تحبه حقًا أو ما أردت دائمًا تجربته.

 

3. أنت لست مستعدًا لتلقي الحب فحسب، بل أنت مستعد أيضًا لمنحه

بينما لا تكون في علاقة، لديك فرصة لتخزين الكثير من الدفء والحنان بحيث يمكنك تدفئة نصف العالم بكل احتياطياتك. واللحظة التي تدرك فيها أنك لا تريد فقط أن تحتضنك وتدعمك، ولكن أيضًا أنك على استعداد لعناق شخص آخر ودعمه - يعني أنك مستعد لعلاقة جديدة.

 

4. يكون لديك رد فعل هادئ عندما ترى علاقات الآخرين

يمكنك مشاهدة قصص الحب مرة أخرى دون دموع وتكون سعيدًا حقًا إذا تزوج أصدقاؤك أو اعترفوا بمشاعرهم العميقة تجاه بعضهم البعض. أنت لا تغار من الأصدقاء ومن أولئك الذين وجدوا سعادتهم قبلك لأنك تعلم أن ذلك سيحدث معك يومًا ما.

 

5.  القدرة على قول "لا"

مع كل الوقت الذي قضيته بمفردك ، تعلمت رسم حدودك بشكل صحيح وأنت تعرف الآن على وجه اليقين ما هي الميزات الموجودة في الشريك التي ستطابق ميزاتك. يمكنك بسهولة أن تقول "لا" لأي شخص إذا رأيت أن العلاقات معه لن تؤدي إلى أي شيء جيد.

 

6. الاستعداد لتقديم تنازلات

قد تكون حدودك صارمة ، لكنك في نفس الوقت تدرك أيضًا أنه قد يكون هناك شيء لن يحبه شريكك في المستقبل. أنت جاهز للمناقشات وقادر على تقديم تنازلات.
رومانسية ىدم حواء علاقات حب سعادة

احدث المقالات