تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
صنع قائمة بالأشياء التي بإمكانكما فعلها جنسيًا
صنع قائمة بالأشياء التي بإمكانكما فعلها جنسيًا

علاقتكما الزوجية مملة.. إليك 6 طرق لإعادة الشرارة الجنسية إلى حياتكما

2021-12-10

في بداية العام الأول من الزواج تكون العاطفة في أوجها، فيتلاصق المحبان وتتشابك أيديهما، لكن مع مرور الوقت تتلاشى الشرارة تدريجًا حتى تخفت نهائيًا.
ويشير بعض الخبراء أن هناك بعض الطرق التي بإمكانها المساعدة في استعادة شرارة الحب بين الزوجين، لكن لا بد أن نتخلص من فكرة أن العلاقة الجنسية يجب أن تكون عفوية وسلسة على الدوام، حيث يصل الشركاء إلى نقطة لا يرى فيهما الآخر جذابًا ومثيرًا.

Sohati - 7 حركات جريئة يحبها الرجل في العلاقة الحميمة!

لذا لإعادة شرارة الإثارة والحب، لا بد للزوجين الأخذ بالنصائح التالية:

1. تعزيز هرمون الدوبامين معًا

أوضحت مدربة العلاقة الجنسية "آمي ليفين" أن إحدى الأشياء التي سببت في اندلاع شرارة الحب في بداية العلاقة هي التفاعلات الكيميائية في أجسادنا، ويمكن إعادة هذا التفاعل عبر تجربة شيء جديد معًا، كالذهاب إلى مطعم، أخذ درس للطهي معًا، تجربة مغامرة جديدة.

2. تبادل القُبل

في بداية العلاقة، غالبًا ما يستمتع الزوجان بتبادل القبلات بشغف، لكن مع مرور الأيام يتوقفان عن ذلك، لذا فالعنصر الأهم في العلاقة الصحية الاحتضان، المعانقة، وتبادل القبل.

3. استذكار لقائكما الأول

توقف عن مشاهدة التلفاز، واستذكر أنت وزوجتك الأوقات الممتعة التي قضيتماها معًا، وكيف كانت تبدو علاقتكما الجنسية.

4. صنع قائمة بالأشياء التي بإمكانكما فعلها جنسيًا

تصفحا الكتب التي تتحدث عن العلاقة الجنسية واستلهما منها بعض الاقتراحات، اصنعا قائمة من عشر احتمالات متنوعة دون التفكير إذا ما كنتما تودان تجربتها أم لا. ثم ضعا علامة لكل اقتراح من واحد إلى خمسة لمعرفة مدى رغبتكما في تجربته.

5. الحفاظ على الغموض في حياتكما

بغض النظر عن المدة التي قضيتماها معًا، ابذلا جهدًا لجعل حياتكما تبدو غامضة مع الحفاظ على العلاقة الجنسية مليئة بالمفاجآت، حيث حاولا كسر النمط الذي يمكن التنبؤ به بين الحين والآخر؛ فهذا يساعد على تحفيز الرغبة والإثارة.

6. الحصول على مساعدة من مدرب الجنس

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يدركون أنهم بحاجة إلى التغير مع شريكهم، إلَّا أنهما غالبًا ما يحتاجان إلى مساعدة من مختص لمعرفة كيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، والحصول على التوجيه الأنسب.

ويوضح الخبراء أنه من الأهمية إدراك أن الرغبة الجنسية تنحسر وتتدفق بين الحين والآخر، والخبر السار أن بإمكانك تغيير  السيناريو الجنسي في علاقتك، لكن يتعين عليك الحصول على مساعدة شريكك.
 

علاقات زواج مشاكل حب جنس

احدث المقالات