تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الطفل الانتقائي
الطفل الانتقائي

طرق لإطعام طفلك الانتقائي أطعمة صحية

2021-09-12

غالبًا ما يكافح الآباء لحمل أطفالهم على تناول الأطعمة الصحية والمفيدة، سواء كان ذلك نوعًا معينًا من الخضار أو اللحوم، حيث يميل بعض الأطفال الانتقائيين إلى تفضيل الأطعمة الحلوة على الصحية طوال الوقت، ولكن لحسن الحظ يمكنك استخدام الطرق التالية لمساعدة الأطفال على تناول الطعام الصحي أثناء نموهم:

تجنبي الاجبار

غالبًا ما يكون لدى الأطفال الانتقائيين شهية ضئيلة، ولذلك يجب أن تحرصي على تعديل ميولهم الغذائية تدريجيا دون اجبارهم على تناول الطعام دفعة واحدة حتى لا يعانوا من النفور.

دعي طفلك يلعب بالطعام

يمكن أن يقضي طفلك وقتًا طويلاً في اللعب بالطعام، ولكن من الضروري أن تدعيه يفعل ذلك، حيث أظهرت الدراسات أنه كلما زاد ارتباط الأطفال بالطعام، زادت احتمالية قبوله له.

امنعي الوجبات الخفيفة والمشروبات

إذا كنتِ تريدين أن يأكل طفلك جيدًا، فلا تطعميه وجبات خفيفة قبل الوجبات الرئيسية، حتى يشعر بالجوع بحلول وقت الوجبة الرئيسية، ويأكل الطعام الصحي الذي تقدميه إليه.

كوني صارمة

يمكن أن يكون الطفل الانتقائي متطلبًا، وغالبًا ما ينتهي الأمر بالآباء للاستسلام لرغباته، ولكن لكي تنجحي، احرصي على ألا تتركي لطفلك خيارات متعددة، وكوني صارمة وثابته على موقفك حتى يأكل.

عززي مشاركة طفلك

من إجراء محادثات على مائدة العشاء إلى تناول الطعام معًا كعائلة، حاولي اشراك طفلك في كل خطوة متعلقة بإعداد الطعام وتناوله، فكلما زادت مشاركته، قل احتمال رفضه للطعام.

طفولة امومة عناية اهتمام الطفل الانتقائي
 
 

احدث المقالات