تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الرضيع
الرضيع

سلوكيات غريبة يفعلها الرضع .. إليكِ أسبابها

2020-10-13

إذا كنتِ جديدة في عالم الأمومة، فربما تلاحظين قيام طفلك ببعض الأشياء الغريبة التي تجعلكِ تشعرين بالقلق، ولكن ربما تكون هذه السلوكيات بسيطة لا تستدعي التركيز.

فمثلًا قد تلاحظين أن طفلك يسعل شديدًا أو يلمس منطقة معينة في جسمهم باستمرار، فضلًا عن العديد من السلوكيات الأخرى التي قد تلاحظيها في طفلك الصغير.

وغالبًا ما تحدث هذه السلوكيات؛ بسبب أن عدم تطور الجهاز العصبي للأطفال كما لم تطور أدمغتهم في هذا العمر؛ لذلك، يمكن أن يكون هذا هو السبب وراء هذا السلوك.

وفيما يلي أبرز السلوكيات الغريبة عند الأطفال وأسبابها:

لمس الأعضاء التناسلية

أثناء تغيير الحفاضات، قد يقوم الرضع بملمس أعضائهم الخاصة، ووفقًا للأطباء، يميل الأطفال إلى اللعب بأعضائهم التناسلية خلال الأشهر الخمسة إلى السبعة الأولى من ولادتهم، ويرجع ذلك إلى الفضول والرغبة في استكشاف أجسادهم.

 حدف الأذرع

عندما يشعر الأطفال بالسقوط ، يبدأون في حدف أذرعهم بعيدًا، لا تقلقي فهو سلوك معتاد عند الأطفال في مثل هذا العمر.

مهارة الوقوف والجلوس

عندما يبدأ الأطفال في المشي، فإنهم يمسكون بزاوية الأثاث للوقوف، إلا أنهم في كثير من الأحيان قد ينسون كيفية الجلوس.

 نتيجة لذلك، سيقف الطفل لفترة طويلة، وبعد مرور بعض الوقت، يمكنك مساعدتهم ولكن ليس في كل مرة لأنه يجب عليهم تعلم مهارة الجلوس أيضًا.

السلوك المختلف

قد تلاحظين أن طفلك في بعض الأحيان سيتخذ رد فعل مختلف، فتارة يكون هادئًا وتارة سيرتعد، يحدث ذلك بسبب نظامه العصبي غير المستقر، والذي لا يزال في طور النمو، لذا فهم لا يتمكنون في ذلك الوقت من التحكم في تحركاتهم.

 يمكنكِ فحص يد الطفل لمعرفة ما إذا كان يشعر بالبرد.

السعال المزيف

قد تقلقين بشأن السعال المستمر لطفلك، ولكن بعد فترة من الوقت، ستدركين أنهم يزيفون الأمر، ففي ذلك الوقت يتعلم طفلك ما يجري حولك، وقد يشعر أن التظاهر بالسعال سوف يجذب انتباهك.

حمل أمومة طفولة الرضيع صحة رشاقة

احدث المقالات

X