تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ريفان
ريفان

ريفان الأمريكية تستثمر 5 مليار دولار لبناء مصنع لسياراتها وبطارياتها الكهربائية

2021-08-11

تخطط شركة ريفان الأمريكية لصناعة السيارات لاستثمار 5 مليارات دولار في البداية، لبناء مصنع أمريكي ثانٍ لتجميع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وفقًا لوثيقة الشركة التي تمت مشاركتها مع مسؤولي التنمية الاقتصادية.

ويتطلب المشروع الجديد الذى يطلق عليه اسم " Project Tera"، ما يقدر بنحو 10 آلاف فدان من الأراضي ومن المقرر أن يبدأ البناء في خريف 2021، علي أن يبدأ الإنتاج بداخله بحلول الربع الثاني من عام 2023.

وقد تحدث الرئيس التنفيذي لشركة ريفان مع حاكم ولاية أريزونا دوج دوسي حول المشروع، ووفقاً لرويترز، فإن المصنع الثاني سيشمل عملية إنتاج خلايا بطارية تبلغ 50 غيغاوات في الساعة ومركزًا للمنتجات والتكنولوجيا. لا توجد معلومات عن المكان الذي سيتم بناؤه فيه، لكن يقال إن الشركة تبحث في أرض شرق ميسا، ولاية أريزونا، بالقرب من جولد كانيون.

وقد أقرت ريفان في وقت سابق، أنها تتطلع إلى توسيع عملياتها. وقالت الشركة في الوثيقة التي اطلعت عليها رويترز: "أدركت الشركة أن خطط الإنتاج والمنتجات المستقبلية لن يتم الوفاء بها بالكامل من خلال عملياتها الحالية في منشأة Rivian’s Normal بولاية إلينوي".

ريفان

ومن المقرر أن يدعم المصنع حوالي 10000 وظيفة، على الرغم من أن العديد منها يمكن أن يأتي بشكل غير مباشر. ويتم دعم ريفان من قبل فورد وأمازون وشركات أخرى ويمكن أن ترتفع قيمتها إلى 50 مليار دولار في إدراج عام محتمل في وقت لاحق من هذا العام.

جدير بالذكر، يتسابق صانعو السيارات لتطوير السيارات الكهربائية حيث تفرض الصين وأوروبا ودول ومناطق أخرى خفض انبعاثات الكربون. وفي الولايات المتحدة، تعمل شركات صناعة السيارات التقليدية مثل شركة جنرال موتورز  وفورد موتور على تحديث مصانعها لإنتاج السيارات الكهربائية.

وقد أثبتت ولاية أريزونا شهرتها في صناعة السيارات بسبب انخفاض الضرائب وتكلفة المعيشة، فضلاً عن قلة الأعاصير والفيضانات وغيرها من الأحوال الجوية الكارثية التي أثرت على النباتات في مناطق أخرى.

وتمتلك ريفان بالفعل منشأة صغيرة للهندسة والاختبار في Wittmann، على بعد حوالي 35 ميلاً (56 كم) شمال شرق فينيكس.

شركة ريفيان أخبار تكنولوجيا أعمال تكنولوجيا سيارات شركات

احدث المقالات