تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دراسة تثبت أن الطريق لقلب المرأة معدتها
دراسة تثبت أن الطريق لقلب المرأة معدتها

دراسة تثبت أن الطريق لقلب المرأة معدتها.. إليك الأسباب!

2022-02-18

لقد سمعنا جميعًا أن الطريق إلى قلب الرجل يكمن في معدته، لكن حان الوقت لتدمير هذه النظرية والصورة النمطية، فقد اتضح أن الطعام لا يؤثر على الرجال فقط بل على النساء أيضًا.

بالطبع، الرومانسية تعني المشاعر المتبادلة، والكيمياء، والعواطف، والمصالح، والأفعال اللطيفة المدهشة؛ لكن لا يمكننا الاستهانة بقوة الطعام في هذه المسألة، يمكن أنها لا تربط شخصين ببعضهما البعض، لكنها تجعل من الموعد الغرامي أكثر رومانسية.


هناك علاقة تكمن بين الطعام والرومانسية، وإليك مجموعة من الحقائق المُثيرة للاهتمام:


1. وجد العلماء أن المرأة ذات التغذية الجيدة هي أكثر قدرة على الاستجابة للرومانسية؛ إذ طلب من نساء النظر إلى صور محايدة ورومانسية على معدة فارغة، ثم عرضت عليهن الصور من جديد بعد تناولهم 500 سعرة حرارية، بعدها أعيدت مراجعة عمل أدمغتهم في كلتا الحالتين  باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي.
أظهرت التجربة أن المرأة استجابت بشكل أفضل للصور الرومانسية على معدة ممتلئة؛ حيث أصبحت مناطق الدماغ التي تستجيب للمكافأة أكثر نشاطًا في الحالة الثانية.


 قد يحدث رد الفعل هذا لأنه حين شعور الفرد بالجوع يكون من الصعب عليه التفكير في أي شيء آخر باستثناء الطعام، وبعد تناول الطعام يصبحن أكثر انفتاحًا وارتياحًا.


2. أظهر الباحثون أن الأذواق الأكثر حلاوة سمحت للمشاركين بالتعامل مع الكلمات الرومانسية بشكل أفضل من الكلمات غير الرومانسية، كما ساهمت الحلاوة أيضًا في تقييم إيجابي للشركاء المحتملين واهتمام أكبر في إقامة علاقات معهم.


3. يشير تقاسم الطعام إلى علاقة ودية، فحين إطعام شخص آخر يمكن أن يشير إلى علاقة عاطفية قوية.


4. يُشار إلى أن العواطف الرومانسية تجعل الطعام أكثر حلاوة، والطعام المحضر خصيصًا لشخص معين يجعله ألذ. كما أن المرأة في بداية العلاقة تستسلم لاختيارات الشريك، لكن بعدما تصبح العلاقة أقوى وأكثر استقرارًا، يصبح الرجل تحت تأثير عادات أكل شريكته المفضلة.

حب علاقات الطريق لقلب المرأة معدتها عشاء رومانسي

احدث المقالات