تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 تعرف على فوائد التأمل سيرا على الأقدام
تعرف على فوائد التأمل سيرا على الأقدام

من الهضم إلى السكري.. تعرف على فوائد التأمل سيرا على الأقدام

2020-06-29

تعد عملية التأمل ممارسة واعية لإيجاد السلام داخل النفس. فعندما نتأمل نصبح واعين لأفكارنا نتجاوز حالة السلبية التي تؤثر على حاضرنا.

يمهد التأمل الطريق للنمو الروحي من خلال السيطرة على القلق العقلي والحد من الإجهاد المتراكم في أذهاننا. كما أنك لا تحتاج إلى أوضاع خاصة لممارسة التأمل. فيمكننا ممارسته أثناء الجلوس أو تناول الطعام أو المشي.

ولا يقتصر التأمل على الجلوس فقط ، لكن بعد التأمل أثناء السير على الأقدام تمرين رائع لتنقية عقلك. ويمكن أن يجعلك أكثر توازنا، الى جانب أنه يسمح بالتواصل مع نفسك الداخلية. ويمك ممارسة التأمل بالمشي بعدة أشكال مثل السير في دائرة،أو  ذهابا وإيابا أو في خط مستقيم. وينبغي أن تكون وتيرة التأمل خلال السير بطيئة.

بعض فوائد التأمل سيرًا على الأقدام.

1- المشي الواعي وسيلة رائعة لتعزيز تدفق الدم، وخاصة إلى الساقين. وهو مفيد للذين يجلسون لفترات طويلة.

2- يساعد المشي بعد تناول الطعام ، بشكل عام ، على الهضم. وتتضاعف الفوائد عندما يتزامن ذلك مع التأمل.

3- المشي التأملي يعمل على تخفيف التوتر، ويمنحك حاجزًا ضد القلق.

4- وجدت دراسة نُشرت عام 2016 في مجلة البحث العلمي Science Direct، أن ممارسة التأمل في المشي، كان ذو تأثير إيجابي على من يعانون من مرض السكري من النوع 2.

5- التأمل سيرًا على الأقدام يساعد أيضا على تحسين المزاج والحد من أعراض الاكتئاب. كما أنه يساعد على توازن ضغط الدم.

6- يساعد التنزه في الطبيعة على تحسين المزاج عبر تحقيق التوازن بين المشاعر. التأمل 15 دقيقة سيرا بانتظام يكفي لهذه المهمة.

7. يمكن أن يساعد المشي المنتظم على النوم عن طريق الحد من التوتر والقلق والتوتر العضلي، كما يساعد على تنمية الذهن والإبداع، ويحسن مهارات حل المشكلات.

فوائد التأمل فوائد التأمل سيرا على الأقدام التأمل

احدث المقالات