تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بشرتك بعد الولادة

خطوات أساسية للحفاظ على إشراقة بشرتك بعد الولادة

2021-09-20

بعد الولادة، تنشغل الأم في الاعتناء برضيعها ويتركز كامل اهتمامها عليه وما يتعلق به، جنبًا إلى جنب مع مهامها اليومية كزوجة وربة منزل، ولكنها تنسى الاهتمام بنفسها.

ففي حين أن خلال فترة الحمل قد تلاحظين زيادة في اشراقة بشرتك، إلا أنه بعد الولادة ومع انشغالك عن العناية ببشرتك، قد تواجهين عدة مشاكل وتفقدين اشراقتك، وفي حين قد تظنين أن الأمر يتطلب روتينا صارما وإهدار الكثير من وقتك، إلا أنه من خلال مجلة "بينك فيلا"، نقدم لكِ خطوات بسيطة لاستعادة إشراقة بشرتك والحفاظ عليها بعد الولادة:

التركيز على الهدوء

من الهام الحفاظ على هدوئك بقدر الإمكان وتجنب مصادر التوتر، فبالإضافة إلى العديد من العوامل، يعد التوتر من ألد الأعداء للبشرة ويصيبها بالكثير من المشاكل، خاصة الحبوب.

نظامك الغذائي مهم

في حين أن الأمر قد يبدو عاديًا وليس ذو أهمية كبيرة، إلا أن نظامك الغذائي لا يؤثر على جسمك وصحتك فقط، بل ينعكس على بشرتك أيضًا، لذا عليكِ الحرص على تناول طعام صحي ولا تفوتي وجبة مع الحفاظ على رطوبة جسمك جيدًا، وسترين كيف تستعيد بشرتك اشراقتها.

روتين أساسي

عليكِ اتباع روتين أساسي لبشرتك لا تتجاهليه، ولستِ بحاجة لعدة خطوات، فكل ما تحتاجينه هو اتباع 3 خطوات أساسية لن تستغرق سوى بضع دقائق، وهي البدء بتنظيف وجهك بغسول مناسب ولطيف على البشرة، ثم استخدمي تونر قبل انهاء روتينك بتطبيق كريم مرطب. فهذا الروتين البسيط سيعزز صحة بشرتك، ولا تنسي اختيار منتجات تناسب نوع بشرتك.

لا تنسي المقشر

بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، لا تنسي خطوة المقشر، حيث تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد بشرتك لخلايا جديدة، كما تحفز تدفق الدم والاسترخاء، مما يساهم في استعادة اشراقة بشرتك وتعزيز صحتها وجمالها أيضًا، ولكن لا تطبقي هذه الخطوة سوى مرة او مرتين في الأسبوع فقط، ليس أكثر، وإذا اردتِ، يمكنك تطبيق المقشر على الجسم أيضًا.

 

 

بشرتك بشرتك بعد الولادة العناية بالبشرة

احدث المقالات