تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجلوس أمام الشاشات
الجلوس أمام الشاشات

هكذا تحمي بشرتك من أشعة الشاشات

2023-08-31

مع كثرة الاعتماد حاليا على شاشات الكمبيوتر والهاتف المحمول وغيره، يزداد تعرض البشرة للضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشات ويساهم في الاضرار بها ويسبب عدة مشاكل مع مرور الوقت، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة والتصبغ وغيره من مشاكل.

وبجانب توافر النظارات التي تحمي من الضوء الأزرق، هناك خطوات تساعد في حماية البشرة من أشعة الشاشات نوضحها لكِ فيما يلي:

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

يوصى بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لأنها تحد مما يُعرف بالجذور الحرة في الجلد المسؤولة عن العديد من مشاكل البشرة، مثل الشيخوخة المبكرة والتصبغ وغيره، ويأتي كل من الأفوكادو والطماطم والجوز من بين هذه الأطعمة.

استخدام كريم الحماية من الشمس في المنزل

الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات ضار مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولذلك يُنصح باستخدام كريم حماية من الشمس أو مرطب ذا عامل حماية من الشمس داخل المنزل وطوال فترة الجلوس والعمل أمام الشاشة.

غسل الوجه بانتظام

بجانب اخذ فترات راحة من الجلوس أمام الشاشات، ينبغي غسل الوجه بانتظام للتخلص من أثار الجذور الحرة التي يسببها الضوء الأزرق، كما أن هذه الخطوة ستعزز انتعاشك وحيويتك.

كريم أسفل العينين

يُنصح باستخدام جل أو كريم لمنطقة أسفل العينين للحماية من التجاعيد في هذه المنطقة والوقاية من تأثير الضوء الأزرق عليها، كما سيحمي ذلك من أن تكون عينك دامعة بسبب كثرة التعرض للشاشات.

شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء

بجانب الضوء الأزرق، ينبعث من الشاشات حرارة يمكن أن تسبب جفافاً في بشرة الوجه، ولكن شرب ما يكفي من الماء يومياً يساعد في الحماية من ذلك جنباً إلى جنب مع استخدام مرطب مناسب لبشرتك.

الشاشات صحة رشاقة عناية اهمام

احدث المقالات