تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

تفاوضي على تقاسم المهام المنزلية مع زوجك بهذه الطريقة

2022-12-01

تتمنى معظم الزوجات أن يساعدهن أزواجهن في اعمال المنزل، وفي حين قد يكون هذا الامر طبيعي وشائع في بعض المنازل إلى أنه قد يحتاج لبعض التفاوض في منازل أخرى، وإذا كنتِ بحاجة للتفاوض مع زوجك بهذا الشأن يمكنك الاستعانة بالخطوات التالية:

تخصيص المهام

يمكنك اقناع زوجك بأداء المهام التي يمكنه الاستمتاع بها، فعلى سبيل المثال يستمتع البعض بطي الملابس أثناء الاستماع إلى الموسيقى، كما تساعد بعض المهام المنزلية على التخلص من التوتر، ولذلك قد يكون زوجك أكثر استعدادا لأدائها.

جداول الاعمال

اجلسي مع شريكك وناقشي جداول اعمال كل منكما، قبل البدء في تقسيم الاعمال المنزلية، وضعي في اعتبارك وقت تنقل شريكك وساعات عمله وما إلى ذلك، وإذا بدا أن وقت شريكك مزدحم أكثر منكِ حددي له روتين أخف.

تجنبي الانتقادات

لا تهاجمي شريكك لأنه لم ينظف الطاولة بما فيه الكفاية، حيث يمكن أن تتحول الإشارة إلى الأمور السلبية إلى إحباط شديد لشريكك، لأنه لا أحد يريد أن التعرض للانتقاد طوال الوقت، ولذلك تجنبي انتقاد جهوده.

احصلي على مساعدة خارجية

إذا كانت الأعمال المنزلية تتطلب الكثير من الجهد منكِ أنتِ وشريكك، ولا تسمح جداول اعمالكما تحمل هذا العبء، استعيني بخادمة لتنظيف المنزل بدلا من التشاجر مع شريكك حول من كان عليه أداء المهام.

تغاضي عن التساوي

مهما حاولت تقسيم الأعمال بالتساوي، فلن تكون متساوية أبدًا، ولذلك قد تحتاجين للتخلي عن هذه الفكرة، فقد تضطرين إلى القيام ببعض الأعمال أكثر من شريكك والعكس صحيح، فالمرونة مهمة هنا للغاية.

المهام المنزلية زواج حب سعادة اهتمام

احدث المقالات