تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الزعفران
الزعفران

تعرفي على فوائد الزعفران خلال فترة الحمل

2021-08-29

الامومة تتضمن الكثير من المسؤوليات، بما في ذلك الاعتناء بصحتك العامة اثناء الحمل، لأنها تؤثر على صحة الجنين ونموه، ويمكن للزعفران أن يلعب دورا كبيرا في ذلك، حيث يعود على الجسم بعدة فوائد صحية مميزة كما يلي:

علاج تقلبات مزاجك

من الشائع أن تختبر الحامل تقلبات مزاجية، بسبب عوامل مختلفة تشمل التغيرات الهرمونية السريعة والتغيرات الجسدية، مما يجعلها سريعة الانفعال، ويساعد الزعفران على تعزيز انتاج مادة السيروتونين في الجسم والتي تحسن المزاج.

تحسين نوعية النوم

يساعد تناول الزعفران مع كوب من الحليب الدافئ على تخفيف الارق الناتج عن الانزعاج الجسدي اثناء الحمل، حيث يخفف القلق ويعزز المزاج ويساعدك على النوم.

تخفيف التقلصات

فوائد الزعفران

يمكن لتناول الزعفران أن يخفف التقلصات الناتجة عن التغيرات الهرمونية اثناء الحمل، إذ يعمل كمسكن لآلام العضلات، كما يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

تعزيز وظيفة القلب

عادة ما تستهلك الحامل كمية أكبر من الطعام مما قد يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم ويؤثر على صحة القلب، وهنا يأتي دور الزعفران في خفض مستويات الكوليسترول، ومنع انسداد الشرايين وزيادة مستوى الأكسجين في الجسم.

منع الحساسية

يساعد الزعفران في محاربة الحساسية الموسمية واحتقان الصدر ومشاكل التنفس، كما أن استهلاكه بكميات صغيرة آمن ومفيد للصحة العامة وليس له أي آثار جانبية.

حمل أمومة طفولة عناية اهتمام الزعفران
 
 

احدث المقالات