تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي على أبرز مسببات الخيانة الزوجية
تعرفي على أبرز مسببات الخيانة الزوجية

تعرفي على أبرز مسببات الخيانة الزوجية

2022-12-08

يمكن أن تؤدي الخيانة إلى تدمير أي علاقة وأذية الشريك، وتركه يعاني من مشاعر تتراوح من القلق إلى الاكتئاب، ولذلك من المهم الاطلاع على أسباب الخيانة في العلاقة الرومانسية، لأن هذه المعرفة يمكن أن تساهم في منع حدوث الخيانة من الأساس أو التعامل معها بشكل أنسب:
 

تعرفي على أبرز مسببات الخيانة الزوجية

 

  • الغضب أو الانتقام

في كثير من الأحيان تكون الخيانة مدفوعة بالغضب أو الرغبة في الانتقام، حيث يمكن أن يكتشف أحد الشريكين أن الآخر قد خانه، ووسط الألم والجرح العاطفي قد يسعى للانتقام بالخيانة أيضا.

  • التعاسة

غالبًا ما يتزوج المرء على أمل أن يفي شريكه بجميع احتياجاته، وعندما يبدأ في رؤية أن الشريك لا يستطيع أن يرقى إلى مستوى التوقعات المرتفعة للغاية، يبدأ في البحث عن شخص آخر، الامر الذي غالبا ما يؤدي إلى سلسلة من العلاقات غير الصحية.

  • فقدان الحب

في بعض الأحيان لا يدوم الشعور بالحب إلى الأبد، حيث تتلاشى العاطفة والإثارة بمرور الوقت، مما يدفع أحد الشريكين إلى البحث عن تلك الشرارة في علاقة جديدة، وربما يدرك أنه يحب شخصًا آخر.

  • المسافة الجسدية أو العاطفية

عادة ما يؤدي البعد الجسدي أو العاطفي إلى فتور العلاقة وبرودة المشاعر الرومانسية، وقد يكون السبب عمل أحد الشريكين لفترة طويلة من اليوم واهمال الآخر، أو قد يكون الشريك موجود جسديا ولكنه منعزل عاطفيا، مما يترك الشريك الآخر يشعر بالوحدة فيلجأ لعلاقة أخرى للحصول على ما يفتقده.

  • مشاكل الالتزام

قد يكون الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الالتزام بالعلاقة أكثر عرضة للخيانة في بعض الحالات، كما قد يرى البعض أن الإخلاص للشريك لا يشمل عدم إقامة علاقة مع آخرين.

  • عدم الرضا الجنسي

في بعض الأحيان يؤدي عدم الرضا الجنسي في العلاقة إلى سعي المرء لمحاولة العثور على الرضا في مكان آخر بدلاً من محاولة العمل على اصلاح المشكلة.
 


أمور خاطئة يفعلها الشريكان بعد العلاقة الحميمية.. النوم إحداها!


  • تدني احترام الذات

الرغبة في تعزيز احترام الذات يمكن أن تحفز على الخيانة الزوجية، حيث يمكن أن تؤدي إقامة علاقة مع شخص جديد إلى مشاعر إيجابية، فقد تشعر المرء بالقوة أو الجاذبية أو الثقة أو النجاح.
 


8 دروس ستتعلمينها من السنة الأولى لزواجكِ


 

تعرفي على أبرز مسببات الخيانة الزوجية علاقات

احدث المقالات