تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تخلصي من ورق الحائط القديم بكل سهولة في 6 خطوات فقط
تخلصي من ورق الحائط القديم بكل سهولة في 6 خطوات فقط

تخلصي من ورق الحائط القديم بكل سهولة في 6 خطوات فقط

2020-09-15

هل أنت مستعد لإضفاء لمسة جمالية على جدرانك؟ عندما يتعلق الأمر بورق الجدران، هناك نقطة يتعين عليك فيها التخلص من القديم وتحديث الجدران بأخرى جديدة.

إذا كان الوقت قد حان لتغيير ورق الحائط، واستحضرت في ذهنك كل السيناريوهات السيئة للتعامل مع هذا الموقف، لا تخف فلقد لخصنا لك عملية التخلص من  ورق الحائط القديم في 6 خطوات :

- حماية الأسطح أولا

عليك أولا حماية الأسطح الأخرى في الغرفة مثل الأرضيات من الماء والصابون والمواد الأخرى المستخدمة في عملية إزالة ورق الحائط القديم. خصوصا إذا كانت أرضيات الغرفة من الباركيه.

فعليك تغطية الأرضيات بالورق البلاستيكي لصق الحواف بالشريط اللاصق المخصص للدهانات، وقد تحتاج إلى قطع من القماش أسفل الحوائط التي ستعمل عليها.

- نزع الورق القديم

في معظم الحالات يكون الورق القديم بالفعل قد بدأ في الخروج من الجدار، فعليك أولا أن تبدأ في نزع الورق باستخدام يديك دون الماء، وقد تستخدم سكين المعجون

استخدام الماء

عندما تصبح غير قادر على إزالة ورق الحائط باليد، استخدم رذاذًا من الماء الدافئ لفصل ورق الحائط عن الحائط. بعد أن ينفد الورق الذي تقدر على نزعه بيديك، سوف تحتاج إلى رش الماء على الحائط. ننصح باستخدام بخاخ المياه، وننصحك باستخدام الماء الدافئ لتسهيل انفصال الورق عن الجدار.

الكشط

اترك الماء على الحائط فترة ليبدأ في تحليل الورق، ومن ثم ابدأ في كشط الورق باستخدام سكين معجون، في اتجاه واحد إذا أمكن وإذا واجهتك مشكلة فربما تحتاج المزيد من الماء.

كن حذرا أثناء عملية الكشط حتى لا تحفر في الجدار، وإذا وجدت طبقة ورق أخرى اكشط الأولى أولا ثم حاول مع الطبقة الثانية.

غسيل الحائط

بعد التخلص من كل الورق على الجدار، يأتي وقت الغسيل للتخلص من أي شوائب أو بقايا اللاصق.

صدق أو لا تصدق إنها أهم مرحلة في العملية كلها، فاذا لم تغسل الحائط بشكل جيد سيجعل أجمل ورق حائط يبدو بشعا للغاية، ولذلك قبل لصق الجديد، بلل قطعة من الإسفنج بالماء ومررها مرات على الحائط وتأكد من عدم وجود شوائب.

المرحلة الأخيرة

انتظر يومًا واحدًا على الأقل قبل تحضيره للحصول على طلاء جديد أو ورق حائط جديد. بعد إزالة القديم بنجاح وتحديث الحائط الخاص بك، حان الوقت للاستمتاع بالمكافأة

ورق الحائط التخلص من ورق الحائط ديكور

احدث المقالات

X