تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جفاف الجلد
جفاف الجلد

نصائح سحرية للحفاظ على الرطوبة طوال اليوم في رمضان

2021-04-22

أشار الخبراء إلى أنه أثناء الصيام تحدث مجموعة من التغييرات على الجسم خلال تلك الفترة بسبب تغيير عادات الأكل والنوم، ومع حلوله في الأيام الحارة، فإن الحفاظ على الترطيب أمرًا هامًا خلال شهر رمضان.

وفيما يلي بعض النصائح والحيل التي تساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم طوال اليوم:

شرب كمية كافية من الماء

يعتبر شرب كمية كافية من الماء أثناء السحور طريقة بسيطة ومهمة للبقاء رطبًا طوال اليوم، ووفقًا للدراسات السابقة، فإن تناول 2 لتر من الماء يعمل في الحفاظ على رطوبة الجسم ليوم كامل خلال الصيام، وينبغي شرب الماء تدريجيًا وليس دفعة واحدة.

وجبة سحور خفيفة وصحية

يجب أن تكون وجبة السحور خفيفة وصحية، وهناك اعتقاد خاطئ متمثل في أن تناول الكثير من الطعام سوف يكفي طوال اليوم، يجب اتباع نظام غذائي غني بالألياف.

تناول التمور

يعتبر التمر مهمًا أثناء الصيام لأنه غني بالنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين ك كما أنه يساعد خلايا الجسم الإنسان على تخزين السوائل ويمكن أن يزيد من امتصاص الصوديوم والماء في الأمعاء.

النوم والاستيقاظ مبكرا

من المعروف الاستيقاظ مبكرًا له فوائد عديدة، كما أن أحد العوامل الرئيسية للحفاظ على اللياقة أثناء الصيام هو الحصول على نوم سليم.

تناول الزبادي

يمكن أن تفعل ملعقة من الزبادي المعجزات، ويعتبر تناول الزبادي في نهاية السحور أمرًا صحي؛ لأنه يساعد على تهدئة المعدة ومنع الحموضة كما يمنع الإصابة بالجفاف.

الحفاظ على تناول التفاح والموز

يوصى الخبراء بتناول الموز والتفاح لأنهما يضيفان الألياف إلى النظام الغذائي، كما أنهما منخفضان في السعرات الحرارية وذات قيمة غذائية عالية بسبب احتوائهم على الألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساعد على الشعور بالجفاف.

 تجنب الأطعمة المالحة والحارة والسكرية

يساعد تقليل البهارات والملح والسكر على تقليل الشعور بالعطش.

تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء

يعد إضافة الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخيار وسلطة الطماطم والفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والبرتقال والكيوي في البقاء رطبًا طوال اليوم.

جمال اناقة عناية اهتمام الجلد

احدث المقالات

X