تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بعد حادثة جورج فلويد.... بخطوات بسيطة علمي طفلك معنى التفرقة العرقية والعنصرية
بعد حادثة جورج فلويد.... بخطوات بسيطة علمي طفلك معنى التفرقة العرقية والعنصرية

بخطوات بسيطة علمي طفلك معنى التفرقة العرقية والعنصرية

2022-01-26

بعد مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد بسبب عنصرية ووحشية ضباط الشرطة تجاه اصحاب البشرة السوداء، يجب على كل الأباء والأمهات أن يبدأو في تعليم اطفالهم معنى التفرقة العرقية والعنصرية حتى يخرج جيل يستنكر كل هذه الإساءات والجرائم.

ونشرت مجلة " شي نوز "، عن كيفية تعليمك لأطفالك مفهوم التفرقة العنصرية حتى ينشئون على مفهوم محاربتها ولفظ كل هذه الحوادث العنيفة والمسيئة.

إذا كان عمر اطفالك يتراوح ما بين 3-5 سنوات عليهم أن يدركوا أن البشر جميعهم متساويين ولا يوجد تفرقة بينهم لا في اللون ولا الشكل ولا الدين.

اتبعي تلك الخطوات البسيطة من أجل نجاح مهمتك:

إبلاغهم بالأحداث المهمة:

من المهم أن تجعلي اطفالك ينضمون للإجتماعات العائلية التي تتحدثون فيها عن الحوادث العرقية والعنصرية وعليكِ إخبارهم بضحايا العنصرية حول العالم مثل جورج فلويد وبرونا تايلور وغيرهم وعليكِ ايضًا إشراكهم في الحديث وسماع ارائهم حتى لو عبروا عنها بكلمات بسيطة.

لا تجعلي الحديث عن الإختلافات والعرق من الموضوعات المحرمة داخل المنزل:

عندما يبدأ الاطفال في الذهاب للمدرسة يلاحظون الإختلافات في الشكل واللون والديانة بينهم وبين الاطفال الاخرين، اعطي مساحة من الحرية لاطفالك للإستفسار عن هذه الإختلافات ويجب عليكِ توضيحها بشكل راقِ حتى ترسخي داخل اذهانهم ان الإختلاف أمر طبيعي وأن اللون الأبيض لا يملك أفضلية على اللون الأسود وابتعدي عن اسلوب التوبيخ أثناء تعليمك لأطفالك مفهوم العنصرية اجعليهم يسألون بأريحية شديدة واحرصي في إجابتك على نبذ الوحشية والتفرقة العرقية والعنصرية.

شجعي اطفالك على الممارسات السلمية:

من المهم أن تربي اطفالك على التظاهر والإحتجاج السلمي لنبذ المفاهيم العنيفة كالعنف والعنصرية ومن الممكن أن تبدأي الأمر من أمام المنزل بتنظيم وقفة لأطفالك مع اصدقائهم للتنديد بأي حادثة عنصرية هزت الرأي العام كمقتل جورج فلويد.

العنصرية الاطفال والعنصرية التفرقة العرقية محاربة العنصرية

احدث المقالات