تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طرق مرحة للحصول على مزيد من الخصوصية مع طفلك بالمنزل
طرق مرحة للحصول على مزيد من الخصوصية مع طفلك بالمنزل

طرق مرحة للحصول على مزيد من الخصوصية مع طفلك بالمنزل

2023-04-24

تقول كامي كينكيد، وهي مهندسة معمارية في بيركنز وويل، وأم لطفلين: "إن مكانًا خاصًا يختبئ فيه الأطفال يمكن أن يعزز الإبداع، ويسمح لهم بأن يصبحوا مفكرين مستقلين، ويستمتعون بإحساس بالملكية في مساحتهم الشخصية".

ويكمن الحل في الحصون، الخيام، وغيرها من الملاجئ اللطيفة التي يمكن أن تكون كهوفًا للأطفال الصغار بالمدرسة الابتدائية، فهي توفر بعضًا من الخصوصية داخل المنزل.

وفي الواقع، ابتكر المهندسون المعماريون في شركة Kinkaid تصميمًا لحصن من بطانية مقاوم للانهيار لمساعدة أفراد العائلة على ضبط بعضهم البعض خلال أزمة كوفيد-19.

وحتى أيكيا احتضنت بناء الحصن، فقد أصدر عملاق الأثاث المنزلي السويدي مؤخرًا رسومات وتعليمات لعمل ستة حصون رائعة يمكنك تجربتها في المنزل، أو شرائها، وهي:

TEEPEE FORT

ويمكن إعداد هذه الخيمة القطنية في غرفة اللعب أو في الفناء الخلفي، مع أربعة أعمدة لهيكل قوي، بالإضافة إلى وجود نافذة متدحرجة للنظر إلى الكبار.

CANVAS CABIN

تأتي هذه الخيمة القطنية المربعة برسومات الصبار الرائعة وصندوق بريد خاص بها – كنموذج مثالي للملاحظات السرية لتمريرها ذهابًا وإيابًا من العالم الخارجي.

CIRCULAR TENT

تستغرق هذه الخيمة اللطيفة أقل من خمس دقائق ليتم بناؤها، وتنهار بالسرعة نفسها، وهي مصنوعة من بوليستر نظيف مع قماش كشكش على طول القمة، وهذا الحصن على طراز السيرك، وهو مكان جيد للقراءة الصامتة والرسم.

PLAY TUNNEL

وهي الخيمة الأكثر إثارة؛ إذ تتكون من مجموعة من الخيام والأنفاق ذات الألوان الزاهية، خاصة هذا الاختيار مع نهايات منفصلة بحيث يكون لكل طفل منطقة لعب خاصة به، ويمكن للأطفال اجتياز النفق ثم العودة مرة أخرى.

FIRE ENGINE FORT

تعد ألعاب سيارات الإطفاء جزءًا كبيرًا من الطفولة، لذا اجعلي حلم طفلك حقيقة مع سيارته الحمراء، ويتميز هذا الخيار بنوافذ وباب، بالإضافة إلى صور لجميع المعدات التي تتوقعها على شاحنة إنقاذ حقيقية، بما في ذلك الفأس، والمجرفة، والسلالم، وبكر الخراطيم.

PAPER SPACESHIP

يمكن الاستمتاع بساعات من المرح مع لوحة فارغة مثل هذه، مرسوم عليها رموز فضائية؛ والتي تمكن رواد الفضاء –الأطفال- أن يصعدوا على متن السفينة، ويزينوا أوانيهم الورقية، ثم ينطلقون إلى الفضاء الخارجي، ويعودون في الوقت المناسب لتناول العشاء.

CAMO TENT

هذه الخيمة تشبه ساحة معركة الجيش وبقماش أشبه لملابس العساكر لذا يمكن للأطفال خوض معاركهم داخلها، وتسمح النافذة الشبكية بتدفق الهواء.

وقالت كينكايد: "خذي حبلًا وأمّنيه بحيث يمتد من جانب الغرفة إلى الجانب الآخر ، ثم ضع ورقة فوقه لبناء قلعة فورية، ويمكنك توسيع هذا الحصن من خلال تأمين الكراسي إلى القسم الأوسط الممتد من الورقة".

بينما قالت كارين جراي:" يمكن نصب نفس النوع من المخبأ في الفناء بحبل مربوط بين شجرتين ملفوفين بالبطانيات".  

خصوصية منزل طفل أمومة خيام

احدث المقالات