تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اتبعي الخطوات التالية للانفصال سلميًا عن شريكك
اتبعي الخطوات التالية للانفصال سلميًا عن شريكك

اتبعي الخطوات التالية للانفصال سلميًا عن شريكك

2021-05-20

في كثير من الأحوال يتضمن الانفصال والطلاق الكثير من الخلافات والنزاعات التي تؤدي إلى اضرار عاطفية إضافية في الفترة التي تعتبر عصيبة من الأساس، ولكن ليس من الضروري أن يكون الطلاق عنيفا، حيث يمكن تجنب ذلك من خلال التخطيط للنقاط التالية لتخفيف نقاط النزاع:

1. طرق التواصل

ناقشي متى وكيف ستتواصلان مع بعضكما البعض، حيث فمن الضروري وضع توقعات وحدود واضحة حول التواصل والاتصال منذ البداية لتجنب المزيد من الصراع، بما في ذلك ترتيبات المعيشة.

فإذا قرر الزوجان العيش معًا أثناء فترة الانفصال، يجب وضع الحدود وتحديد نوع الاتصال الجسدي الذي يرغب فيه الطرفين.

2. الاتفاق على القصة

من الضروري أن تتفقي مع شريكك على القصة التي ستعلناها امام الأصدقاء والاقارب مشاركتها مع الآخرين. من المحتمل أن يكون أفراد الأسرة والأطفال والأصدقاء المقربون على دراية بالموقف، لذلك قررا معا، فإذا كان أحد الأشخاص يخبر الأطفال بشيء ما والآخر يروي قصة مختلفة تمامًا، فغالبًا ما يؤدي ذلك إلى مزيد من الصراع.
 

اتبعي الخطوات التالية للانفصال سلميًا عن شريكك


3. التخطيط لتحسين الذات والعلاقة

إذا كان الهدف هو تحسين العلاقة، فيجب أن يكون هناك بعض العمل والجهد من كلا الجانبين خلال فترة الانفصال، ولكن يجب الاتفاق على التفاصيل والخطط المتعلقة بالدورات التدريبية أو العلاج النفسي الفردي أو مشورة الأزواج.

4. مناقشة العلاقات

في حالة الانفصال المؤقت، يجب توضيح الحدود المتعلقة بالارتباط ومواعدة اشخاص جدد.

5. الاتفاق على الترتيبات المالية

غالبا ما تؤدي الخلافات حول الموارد المالية إلى مزيد من التوتر والخلافات، ولذلك يجب أن يعمل الزوجان معًا على تحديد تقسيم الموارد المالية قبل الانفصال أو الطلاق، كما يفضل تدوين الاتفاق حتى لا يتراجع عنه أحد الطرفين في المستقبل.

زواج طلاق علاقات

احدث المقالات