تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ماذا يصيب جسدك بعد الانفصال عن شريكك؟
ماذا يصيب جسدك بعد الانفصال عن شريكك؟

ماذا يصيب جسدك بعد الانفصال عن شريكك؟.. 5 أعراض انتبهى اليها

2021-04-11

يعتبر الفراق أو إنهاء أي علاقة أمر مؤلم عاطفياً بشكل كبير حتى لو كان القرار نابع عن اقتناع تام وتفكير مستمر والآثار السلبية التي تحدث ليست مقتصرة فقط على المشاعر والروح ولكنها تظهر على هيئة أعراض مرضية تصيب الجسد.

خمسة أعراض تظهر على جسدكِ بعد الانفصال عن الشريك وهم:

فقد الشهية أو زيادة الوزن :

يعاني الكثير من أعراض متعددة متعلقة بالشهية بعد الانفصال فهناك من يفقد شهيته وهناك من يكتسب الوزن الزائد وذلك بسبب الإجهاد والتعب الذي يؤثر على الخلايا ويقلل من حساسيتها تجاه الأنسولين ويبدأ الجسم في إفراز كميات كبيرة منه أكبر من المفترض وذلك يؤدي لزيادة الدهون وتراكمها وليس ذلك فقط بل يؤثر ذلك على الجهاز الهضمي مسبباً آلام في البطن والإسهال.

آلام العضلات:

بعد الإنفصال تنتابك حالات مستمرة من الحزن والاكتئاب وذلك يؤثر بشكل سلبي على صحة عضلات الجسم ويسبب آلام عامة في الجسم وتشنج وانقباض العضلات.

مشكلات الجلد:

بعد الإنفصال تفقدي رغبة الإهتمام بنفسك ولكن هناك ايضاً تأثير للقلق والتوتر على هرمونات الجسم وهذا قد يصيبك بمشكلات عدة أخرى مثل حب الشباب وتساقط الشعر المرضى.

آلام الصدر:

بعد الإنفصال، يستقبل جسدك إشارات عصبية تُحدث آلاما حقيقية في الجسد وهذا يؤدي للشعور بآلام في الصدر أو عدم انتظام الضربات القلبية واحياناً تتفاقم الأعراض وتؤدي لحدوث النوبات القلبية.

نوبات القلق واضطرابات النوم:

من الاعراض التي تظهر على الجسد بعد الإنفصال هو الإصابة بنوبات القلق وايضاً اضطرابات النوم وأكدت العديد من الدراسات أن الألم النفسي الناجم عن الإنفصال يقوم بتنشيط نفس المنطقة في المخ التي تنشط لدى مدمنين المخدرات.

الانفصال عن شريكك علاقات صحة
 
 

احدث المقالات